«الصليب الأحمر» تشيد بجهود الإمارات الإنسانية في اليمن

الخميس 9 أغسطس 2018 12:59:58
«الصليب الأحمر» تشيد بجهود الإمارات الإنسانية في اليمن
وام:

أشادت بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن بدور الإمارات الإنساني والإغاثي والتنموي في دعم المحافظات والمدن اليمنية المحررة خاصة الساحل الغربي، ما أسهم في التخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الراهنة عن كاهل الأسر اليمنية.
جاء ذلك خلال لقاء سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، ميشال عاطف المدير الميداني ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن وماركو فيراريني مندوب قسم التعاون وخالد البابكري مندوب ميداني.
وثمنت البعثة جهود الإمارات الإنسانية على الساحة اليمنية عبر برامجها التنموية المتواصلة التي تظهر جلياً في الاستجابة السريعة لجميع النداءات الإغاثية وتقديم الدعم والمساعدة للمناطق اليمنية فور تحريرها وإغاثة الأسر اليمنية المتضررة جراء الأحداث في اليمن خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، ما يؤكد التزام الإمارات بالقانون الإنساني الدولي وتحمل مسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني، ما يكسبها تقدير المجتمع الدولي واحترامه في هذا المجال.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ممثلة في ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر والصليب الأحمر خاصة في المجالات الإغاثية والإيوائية في الساحل الغربي لليمن.
وجرى بحث كيفية التوصل إلى حلول لدعم غير القادرين والوقوف إلى جانبهم عبر توفير المساعدات الإنسانية لهم إلى جانب الاتفاق على إجراء دراسة من قبل الصليب الأحمر عن الوضع الإنساني في الحديدة وحجم المساعدات المطلوبة بعد عملية التحرير وذلك ضمن خطة المساعدات الإماراتية في الساحل الغربي لليمن.
وفي هذا الصدد أشاد ميشال عاطف بالدور الحيوي الذي تقوم به دولة الإمارات على صعيد تقديم الدعم الإنساني للشعب اليمني إلى جانب برامجها التنموية في مختلف المجالات التي تمس احتياجات المواطنين اليمنيين بشكل مباشر وتسهم في إعادة حياتهم إلى طبيعتها.
من جانبه أكد سعيد الكعبي حرص الإمارات عبر ذراعها الإنسانية «هيئة الهلال الأحمر» على العمل والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية بهدف متابعة وتسريع وتيرة العمل الإغاثي والإنساني في اليمن وتعزيز تنسيق الجهود الإغاثية بما يخدم أهالي المناطق المحررة ويخفف من معاناتهم جراء الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي الموالية لإيران على الشعب اليمني.