شاهد.. المسرح وراء الفيديوهات الخادشة لهيفاء وهبي.. والفنانة اللبنانية بالغت في اختيار ملابسها

الجمعة 10 أغسطس 2018 22:19:00
شاهد.. المسرح وراء الفيديوهات الخادشة لهيفاء وهبي.. والفنانة اللبنانية بالغت في اختيار ملابسها

أطلت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي على الجمهور المصري في حفل أقيم في الساحل الشمالي الجمعة 3 أغسطس/آب 2018، بعد منعها من الغناء في البلاد لمدة عام على خلفية أزمتها مع المنتج المصري محمد السبكي.

اللقاء المرتقب جاء مميزاً، إذ شهد الحفل حضوراً جماهيرياً كبيراً. لكن الغريب كان تصميم المسرح الذي وقفت عليه المطربة اللبنانية، والذي أطلت عليه بملابس جريئة لا تتناسب – بحسب متابعين – مع طبيعة الجمهور العربي.

مسرح «الدفع»

الجمهور العربي اعتاد على إحياء المشاهير لحفلاتهم على نوعٍ من المسارح يُعرف بـ «مسرح الدفع (Thrust Stage)». يعتمد هذا التصميم على أن يكون في مواجهة الجمهور وتكون هناك مساحة فاصلة بين الواقفين على المسرح وبين الحاضرين، تمثل هذه المسافة فاصلاً مناسباً وتكون شبه دائرية أو تحيط بالمسرح من ثلاثة جوانب.

مسرح «العبور»

في المقابل، يتميز «مسرح العبور (Traverse Stage)» بأنه يخلق نوعاً من القرب والتفاعل بين الواقفين عليه وبين الجماهير التي تصطف على جانبيه، ما يمكنهم من التواجد بشكل أقرب من الفنان والتقاط الصور والتفاعل عن قرب، وهذا النوع من المسارح أو المنصات يشيع استخدامه في أوروبا وأميركا بشكل أكبر.

لجوء هيفاء وهبي إلى هذا النوع من المسارح خلال حفلها في الساحل الشمالي بمصر، تسبب في انتشار فيديوهات غير معهودة تداولها الجمهور للفنانة اللبنانية التي ارتدت فستاناً قصيراً، إذ ساهم قرب الجمهور الشديد منها في تصوير فيديوهات شديدة الوضوح، ما أثار انتقاداتٍ من الجمهور الذي اعتبر أنها اختارت ملابس لا تتناسب مع طبيعة الحفلات التي تقام في مصر.

وأحيت النجمة الحفل بفستان ذهبي مع جاكيت مميز جمع بين اللونين الذهبي والأسود.

الفنانة اللبنانية البالغة من العمر 42 عاماً، رقصت أيضاً على خشبة المسرح في مقاطع تداولها رواد الشبكات الاجتماعية، معلقين أنه كان ينبغي عليها ألا تكرر خطأها في حفل الجامعة الذي أحدثت بسببه أزمة أوشكت على منعها من الغناء في مصر.

وكانت آخر أعمال هيفاء وهبي الغنائية كليب «توتة»، وحققت من خلاله ردود أفعال إيجابية.

يشار إلى أن الفنانة اللبنانية خاضت السباق الرمضاني الماضي بمسلسل «لعنة كارما»، وشاركها بطولته أحمد صيام، نبيل عيسى، باسل الزارو، وغيرهم، تأليف عبير سليمان، وإنتاج ممدوح شاهين