المجلس الانتقالي يواكب تحديات المرحلة

الثلاثاء 27 فبراير 2024 18:05:52
المجلس الانتقالي يواكب تحديات المرحلة

رأي المشهد العربي

التطوير المستمر شعار ينتهجه المجلس الانتقالي في إطار التعامل مع التحديات الراهنة وهو يحمل تطلعات شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته.

توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تتضمن التأكيد على التطوير المستمر والتكامل الدائم بين هيئات المجلس الانتقالي.

وتتضمن توجيهات الرئيس القائد، العناية بالتطوير المؤسسي الجنوبي وذلك من خلال حشد الطاقات ورفع وتيرة العمل بروح الفريق الواحد من أجل المضي قدمًا في مسارات تحقق الاستقرار وتخدم تطلعات الشعب العادلة.

هذا المسار تأكيد على أن المجلس الانتقالي هو الكيان الذي يلتف حوله الجنوبيون، في تكاتف يأتي في ظل تحديات واسعة النطاق، مثارة على صعيد واسع ضد الجنوب.

وهذا التكاتف من شأنه أن يجعل الجنوب يواصل طريقه وإكماله في هذ المسار على الرغم من تفاقم التحديات، لا سيَّما مع إقدام قوى الشر والإرهاب على توسيع حجم انتهاكاتها واعتداءاتها على الجنوب.

وشهدت الفترة الماضية، تفاقمًا في حجم الاستهداف الذي يتعرَّض له الجنوب من قِبل القوى المعادية، سواء عسكريًّا وأمنيًّا أو سياسيًّا أو معيشيًّا واقتصاديًّا في محاولة لتصدير الفوضى الشاملة للجنوب.

هذه المخططات التي تزداد وتيرتها في الفترة الأخيرة، تعكس أن حربًا ضارية يتم شنّها على الجنوب، ما يستلزم عملًا مشتركًا سواء من حيث تطوير مؤسسات عمل المجلس الانتقالي على كل المستويات، بجانب حتمية التكاتف الشعبي وراء المجلس الانتقالي.