الجنوب يقطع ذيول الإرهاب.. تطهير للأرض وتحصين للأمن

الخميس 29 فبراير 2024 23:38:31
الجنوب يقطع ذيول الإرهاب.. تطهير للأرض وتحصين للأمن

واصلت القوات المسلحة الجنوبية، جهودها العسكرية في سبيل تفكيك الإرهاب اليمني الذي يُثار ضد الجنوب بغية العمل على تهديد أمنه.

وتحمل الجهود الأمنية الجنوبية أهمية كبيرة في إطار العمل على تحصين الجنوب من خطر الإرهاب في ظل توسع المليشيات اليمنية في توسيع رقعة وحجم الاستهداف ضد الجنوب أمنيًّا.

أحد هذه الجهود تتمثل في العمل على تفكيك الألغام التي زرعتها القوى المعادية في الجنوب ضمن مخططها المسعور الذي استهداف المساس بأمن الجنوب واستقراره، واستنزافه شعبه وكذلك قواته المسلحة.

وفي ظل الأولوية التي يُشهرها الجنوب عملًا على تعزيز الاستقرار الأمني، فإنّ إزالة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة تمثّل أحدى صور هذه الجهود التي تساهم في ترسيخ حياة آمنة وطبيعية في أرجاء الجنوب.

وضمن هذه الجهود، أضافت قوات اللواء الأول دعم وإسناد، إلى نجاحاتها الأمنية عملية جديدة، تمثّلت في تفكيك عبوة ناسفة، كانت العناصر الإرهابية قد زرعتها في أحد الأودية بمديرية المحفد شرق محافظة أبين.

من جانبه، قال قائد اللواء الأول دعم وإسناد، العميد نصر عاطف اليافعي، إن الفرق الهندسية التابعة للواء، تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة في مدخل وادي (حمارى)، بمديرية المحفد محافظة أبين.

جاء ذلك في عملية استخبارية ناجحة أدت إلى معرفة موقع العبوة التي زرعتها عناصر الإرهاب بطريقة محكمة بالقرب من الخط الذي تمر منه الآليات، بقصد إلحاق الاذى بقوات اللواء المرابطة في الوادي.

وأكد أن عناصر التنظيمات الإرهابية، لجأت إلى تفخيخ الطرقات والأودية، وذلك بهدف إلحاق الاذى بقواتنا،التي تلاحق هذه العناصر إلى أوكارها.

وأشار العميد اليافعي، إلى أن قوات اللواء الأول دعم وإسناد، مستمرة في ملاحقة عناصر الإرهاب حتى يتم اجتثاثه من المنطقة.

تمثل هذه الجهود أحد أهم الجهود التي يبذلها الجنوب على صعيد فرض الأمن والاستقرار، عبر إجهاض العمليات الإرهابية التي تستهدف إيصال رسالة أن الجنوب غير آمن وأن مواطنيه سيظلون قيد التهديد.