إغاثات الكهرباء.. تدخلات إماراتية ترسم البهجة على أوجه الجنوبيين

الأحد 10 مارس 2024 18:27:43
إغاثات الكهرباء.. تدخلات إماراتية ترسم البهجة على أوجه الجنوبيين

واصلت دولة الإمارات حضورها الإنساني والملهم في تحسين الأوضاع المعيشية في الجنوب، وتحديدًا من خلال إيجاد حل لأزمة الكهرباء في الجنوب.

ومع حلول شهر رمضان الكريم، وصلت دولة الإمارات جهدها الإغاثي لتمكين الجنوبيين من الحصول على خدمة الكهرباء خلال الشهر الكريم.

وثمن الجنوبيون، وصول الباخرة PS DREAM إلى ميناء الزيت بالعاصمة عدن، محملة بقرابة 42 ألف طن من مادة الديزل.

وهذه المنحة الإماراتية، تأتي لزيادة الطاقة التوليدية لتشغيل محطات الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك في العاصمة عدن وكذلك محافظات الجنوب الأخرى.

وهذه المنحة المقدمة من دولة الإمارات، هي الثالثة علمًا بأنه من المرتقب أن تكون هناك شحنة جديدة في الفترة المقبلة، تتضمن مادة المازوت بقرابة 39 ألف طنا.

وتبلغ إجمالي شحنات الخير الإماراتية 125 ألف طن من الديزل و106 آلاف طن من مادة المازوت.

وتهدف هذه التدخلات الإنسانية الإماراتية، للعمل على زيادة الطاقة التوليدية لتشغيل محطات الكهرباء سواء في العاصمة عدن أو غيرها من محافظات الجنوب.

هذا العمل الإغاثي الإماراتي يأتي امتدادًا للدور الإنساني الفريد الذي لعبته أبو ظبي طوال الفترات الماضية، في تحسين الأوضاع المعيشية في الجنوب.

ودائمًا ما مثلت هذه التدخلات الإنسانية الإماراتية مصدرا لإسعاد الجنوبيين وتخفيف الأعباء عنهم، وإتاحة الفرصة أمام تحقيق الاستقرار في الجنوب في مجابهة حرب الخدمات القاسية التي تعرض لها الوطن.