تعزيز جبهات الجنوب العسكرية.. أساس الاستقرار وضمان تحقيق المكتسبات

الخميس 13 يونيو 2024 22:03:01
تعزيز جبهات الجنوب العسكرية.. أساس الاستقرار وضمان تحقيق المكتسبات

تواصل القيادة العسكرية الجنوبية، رفد صفوفها بمزيد من العناصر الذين ينضمون إلى جبهات العزة والكرامة في الصون عن أمن الوطن.

معسكر جبل حديد في العاصمة عدن كان على موعد مع مشهد مهيب، عبر حفل تكريم الدفعة الأولى ضباط من كلية زايد العسكرية.

وألقى اللواء الركن علي البيشي أبو طاهر قائد القوات البرية الجنوبية، كلمة توجيهية نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وشدد اللواء الركن أبو طاهر على الخريجين أهمية مواصلتهم لتطوير قدراتهم العسكرية والقتالية وأكتسابهم الخبرات والفنون العسكرية التي تمكنهم من أداء مهامهم وواجبتهم الوطنية على اكمل وجه .

وهنأ اللواء البيشي الخريجين على ما حققوه من إنجازات طوال فترة دراستهم بكلية زايد العسكرية ، وبدء مرحلة جديدة من حياتهم العسكرية بفكر عصرى حديث يسهم فى تطوير أداء القوات المسلحة الجنوبية ووفائها لمهامها ومسؤلياتها الوطنية.

وأكد أن القوات المسلحة الجنوبية حريصة على مواكبة التطور فى نظم إعداد وتأهيل القادة والضباط، ووضع الأسس والبرامج العلمية التى تعظم إمكانياتها إستناداً لعقول تتسلح بالعلم والمعرفة والعمل الجاد وتحفظ لها قوتها وقدرتها وإستعدادها الدائم لحماية أمن الجنوب وصون مقدساته.

وفي ختام الحفل، تمت قراءة قرار الرئيس الزُبيدي بشأن ترقية الخريجين إلى رتبة ملازم ثاني، وتوزيع شهادات التخرج وتكريم للخريجين.

تحمل هذه الخطوات أهمية كبيرة على صعيد تقوية الجبهة العسكرية الجنوبية في مواجهة التحديات المختلفة، لا سيّما أن القوى اليمنية المعادية دأبت طوال الفترات الماضية على زيادة الضغط على الجنوب عسكريًّا.

ويولي المجلس الانتقالي عناية فائقة بهذا الملف نظرًا لأهميته الاستراتيجية على صعيد العمل على تعزيز منظومة الاستقرار في الجنوب، والتغلب على أي تهديدات في هذا الإطار.

وتحرص القيادة على تهيئة المناخ اللازم أمام القوات المسلحة للمحافظة على المكتسبات التي حققها الجنوب العربي على مدار الفترات الماضية، وهي مكاسب تلعب دورا أساسيا في تعزيز حالة الاستقرار.