تفكيك المتفجرات الحوثية.. القوات الجنوبية تعزز منظومة الأمن والاستقرار

الثلاثاء 30 يوليو 2024 21:26:23
تفكيك المتفجرات الحوثية.. القوات الجنوبية تعزز منظومة الأمن والاستقرار

جهود كبيرة بذلتها ولا تزال تبذلها القوات المسلحة الجنوبية التي تنخرط في مهام ملحمية للعمل على مكافحة الإرهاب المثار من قوى الشر اليمنية.

أحدث صور هذه الجهود العسكرية تمثَّل في تمكُّن الفرق الهندسية التابعة لقوات اللواء الأول دفاع شبوة، من تفكيك عدد من العبوات الناسفة، زرعتها الجماعات الإرهابية بمنطقة المُصينعة مديرية الصعيد.

وقالت قيادة اللواء في بيان، إنّ الفرق الهندسية فككت عبوات ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية في الطريق العام بالقرب من مقبرة المصينعة.

وأضافت أنها لن تسمح بزعزعة أمن واستقرار وسكينة المواطنين، وستبذل كل جهدها لتطهير تراب شبوة من العصابات الاجرامية، مشيدةً في السياق نفسه بالتعاون الكبير من قبل المواطنين.

الجنوب عانى مرارا من حجم الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية، التي اتبعت هذا الخيار لتشكل تعقيدا للأوضاع الأمنية في الجنوب وضرب منظومة الاستقرار على أراضيه.

وفي مقدمتها المليشيات الحوثية، لجأت قوى الإرهاب اليمنية إلى زراعة العبوات الناسفة على صعيد واسع، لاستهداف قوات دفاع شبوة وألوية العمالقة الجنوبية.

وجرى التوسع في زراعة هذه الألغام لعرقلة تقدم القوات المسلحة الجنوبية، في إطار العمليات التي خاضتها ضد الإرهاب، وهو مسار استهدفت المساس بمنظومة الأمن في الجنوب بشكل كامل.

ويمثل تطهير الجنوب من خطر الإرهاب الضمانة الأساسية من أجل تحقيق الاستقرار الشامل ومجابهة أي مخاطر لتهديد منظومة الأمن على أراضيه.