هزيمة صاعقة لإخوان موريتانيا.. جولة انتخابية تبشر بضربة قاضية للجماعة

السبت 27 أكتوبر 2018 14:58:09
هزيمة صاعقة لإخوان موريتانيا.. جولة انتخابية تبشر بضربة قاضية للجماعة



توجه 70 ألف ناخب موريتاني، السبت، في نواكشوط إلى صناديق الاقتراع لانتخاب المجالس البلدية لمقاطعتي "عرفات" و"الميناء"، اللتين يتنافس فيهما كل من الحزب الحاكم وحزب "تواصل" الإخواني، وسط توقعات بهزيمة الإخوان في معقلهم الرئيسي. 
وكانت المحكمة العليا الموريتانية، قد أصدرت في الـ4 من أكتوبر الجاري، قرارا بإعادة الانتخابات البلدية في هاتين المقاطعتين، بعد قبول طعن الحزب الحاكم في نتيجة "عرفات"، إثر اتهامه للإخوان بـ"ممارسة التزوير" في المقاطعة.
وبدأ توافد الناخبين بشكل مبكر على مكاتب التصويت في هاتين المقاطعتين منذ الصباح، وسط توقعات بنسبة مشاركة مرتفعة قد تصل إلى 80%، فيما يبلغ عدد مقاعد المجالس البلدية 20 مقعدا لكل منهما، ويصل عدد مكاتب التصويت إلى 170 مكتبا.
وتراجع نفوذ حزب "تواصل" الإخواني، في معقله التاريخي "عرفات"، خلال الانتخابات البلدية الأخيرة التي أجريت ما بين الـ10 والـ15 من سبتمبر الماضي، وتقدم بفارق قليل جدا من الأصوات وصل إلى 131 صوتا على الحزب الحاكم.
وبلغت نتيجة حزب "تواصل" الإخواني خلال الجولة الثانية في الانتخابات البلدية 9914 صوتا، مقابل 9783 لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا.
وفاز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، وأحزاب الأغلبية الداعمة له بأكثرية المجالس البلدية خلال الانتخابات الجهوية والمحلية، التي تم تنظيمها ما بين 10 و15 سبتمبرالماضي.
واتهم سيدي محمد ولد محمد رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، أمس الجمعة، الإخوان بتحويل المنافسة الانتخابية إلى معركة دينية.
وأوضح، في تغريدة له على "تويتر"، أن الإخوان يصورنها معركة بين "الحق والباطل" أو بين "الشر والخير"، مطمئنا أنصار حزبه أنه ما دام الإخوان يرون المسألة بهذه النظرة، فإن ما وصفه بـ"الحق" سيكون إلى جانب "الاتحاد".
ودشنت السلطات الموريتانية، في 24 سبتمبر الماضي، حملة إغلاق وحظر ضد مؤسسات تابعة لحركة الإخوان في موريتانيا.