لتكريس ثقافتها الطائفية.. مليشيا الحوثي تفرض على جامعة إب تدريس الملازم الخمينية

الخميس 29 نوفمبر 2018 11:49:00
لتكريس ثقافتها الطائفية.. مليشيا الحوثي تفرض على جامعة إب تدريس الملازم الخمينية

أكد أكاديميون في جامعة إب أن ميليشيا الحوثي بدأت هذا الأسبوع بمطالبة الهيئة التدريسية للجامعة بتدريس ملازمها الخمينية في جميع المستويات الدراس، إمعاناً منها في تكريس ثقافتها الطائفية على كل المحافظات اليمنية، وذلك بعد أشهر من تعميم هذه الملازم على طلبة جامعة صنعاء.

وكشف الأكاديميون بحسب ما أوردته يومية الشرق الأوسط"، صورة من وثيقة حوثية تحت توقيع نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية المعيَّن من قبل الجماعة، ويُدعى عبد الله الفلاحي تتضمن فرض الملازم الخمينية ضمن المقررات الدراسية في الجامعة لجميع طلبة المستوى الأول في مختلف الكليات والأقسام.

وأشارت الوثيقة إلى أن هذا القرار جاء تنفيذاً لتعليمات وزارة التعليم الحوثية في صنعاء، التي يقودها تحت إمرة الجماعة، القيادي في حزب «المؤتمر الشعبي» حسين حازب.

ويُتهم حازب من قبل قيادات حزبه «المؤتمر الشعبي» الذين أفلتوا من قبضة الميليشيات بأنه بات أداة طيعة في يد الجماعة الحوثية لتنفيذ أهدافها المذهبية والطائفية في مختلف الجامعات اليمنية الخاضعة للميليشيات في مناطق سيطرتها.

وسبق أن وجّه حازب في وقت سابق من هذا العام بحصر المنح الدراسية المقدمة من الجامعات الخاصة على عناصر الميليشيات الحوثية وعلى أبناء قتلاها وجرحاها بخاصة المنتمين إلى محافظة صعدة حيث المعقل الرئيس للجماعة.