استقالة الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي من منصبه

الجمعة 14 ديسمبر 2018 01:37:03
استقالة الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي من منصبه

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم استقالة مارتن جلين من منصبه رئيسا تنفيذيا، على أن يغادر مقعده بشكل نهائي في شهر مايو من العام المقبل.

وعُين جلين، وهو مدير سابق بنادي ليستر سيتي، في الاتحاد الإنجليزي في مارس 2015، وأشرف على تطور مستوى منتخب إنجلترا الأول من مسيرة مخيبة في بطولة أوروبا 2016 إلى التأهل لقبل نهائي كأس العالم في روسيا هذا العام.

وقال جريج كلارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي في بيان: "بالنيابة عن مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي، أود توجيه الشكر إلى مارتن على بناء وقيادة فريق إدارة نجح في تحويل منظمتنا".

وأضاف: "عززت نزاهته وحماسه وشغفه بكرة القدم تطوير اللعبة داخل وخارج الملعب، كان للنجاح التجاري أثر في حدوث تغيير كبير في كرة القدم النسائية وسانت جورج بارك (معسكر تدريب منتخب انجلترا) وكأس الاتحاد الانجليزي والفرق الوطنية".

وشهدت فترة عمل جلين فوز إنجلترا بلقب كأس العالم للناشئين تحت 17 والشباب تحت 20 عاما، وزيادة إيرادات الاتحاد الإنجليزي بنسبة 40%.

ولم يتمكن جلين من الدفع قدما في ملف بيع استاد ويمبلي إلى رجل الأعمال الأمريكي شهيد خان رئيس نادي فولهام، الذي سحب عرضا تقدم به لشراء الملعب مقابل نحو 600 مليون جنيه إسترليني (760 مليون دولار) في أكتوبر الماضي.

ومن جانبه قال جلين: "أغادر منصبي وأنا أشعر بالفخر بالنجاح الذي تحقق في أداء جميع فرق إنجلترا، أثق بأننا أسسنا في سانت جورج بارك مركزا عالميا سيضمن مواصلة البناء على النجاحات الحالية".

وأتم: "أتمنى أن يتمكن الاتحاد الإنجليزي من البناء على هذا الإنجاز من خلال تسريع إيقاع الدفع باللاعبين الإنجليز المؤهلين ليكونوا ضمن فرق الصف الأول في أنديتهم".