انقذوا د. زيد قاسم

يمر الأستاذ الأكاديمي والناشط السياسي والشخصية الوطنية المعروفة الدكتور زيد قاسم ثابت الشطيري بمرحلة حرجة في وضعه الصحي بعد تعرضه لحادثة سقوط من مكان مرتفع أدى إلى إصابات بليغة في العمود الفقري وحدوث انزلاقات غضروفية وربما تفتت بعض الفقرات، ما يؤثر على وضعه الصحي وبالتالي يحد من قدراته الجسدية والذهنية وعطاءاته الأكاديمية.
يمر الأستاذ الأكاديمي والناشط السياسي والشخصية الوطنية المعروفة الدكتور زيد قاسم ثابت الشطيري بمرحلة حرجة في وضعه الصحي بعد تعرضه لحادثة سقوط من مكان مرتفع أدى إلى إصابات بليغة في العمود الفقري وحدوث انزلاقات غظروفية وربما تفتت بعض الفقرات، ما يؤثر على وضعه الصحي وبالتالي يحد من قدراته الجسدية والذهنية وعطاءاته الأكاديمية.
الدكتور زيد قاسم ليس فقط كادر أكاديمي متميز في قوام جامعة عدن المكتظة بالكوادر الكفؤة (وغير الكفؤة) بل إنه كادر متفوق ويمتلك مجموعة من القدرات الإبداعية التي لا تتوفر إلا في عدد قليل من الكوادر في كل الساحة الجنوبية، فضلا عن إنه أحد الناشطين الفاعلين في حركة الثورة الجنوبية السلمية منذ العام 2007م.
إنقاذ د. زيد قاسم مهمة عاجلة تقع على عاتق إدارة جامعة عدن ولجنتها النقابية، وهو كذلك مهمة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي وهيئاتها المحلية في محافظتي عدن وأبين لأن إنقاذه هو إنقاذ لكفاءة جنوبية عطاءاتها تتجاوز بعشرات المرات ما يمكن أن يعطيه من يسافرون لتفقد أسنانهم أو من يسافرن لفحص انتظام الدورة الشهرية في مستشفيات آسيا وأوروبا ممن يكلفون خزينة الدولة مئات الآلاف من الدولارات.