السلاح بديلًا للقلم.. المليشيات تهدد 60% من تلاميذ اليمن

الأحد 17 فبراير 2019 17:27:03
السلاح بديلًا للقلم.. المليشيات تهدد 60% من تلاميذ اليمن
تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية انتهاكاتها لحقوق الطفل، وتعمل على تجريف عقولهم بمناهج إيرانية تحرض على العنف والقتل بالإضافة إلى تهديد أكثر من نصف الطلاب بحرمانهم من حقهم في التعليم بالمحافظات التي تسيطر عليها المليشيات.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس: إن نسبة تتراوح من 55 إلى 60% من تلاميذ وطلاب المدارس في اليمن مهددون من قبل مليشيا الحوثي، الذين يسيطرون على آلاف المدارس في صنعاء وفي باقي مناطق تواجدهم.

وأضاف أن مليشيات الحوثي التي انقلبت على الدولة أصبحت الآن في موضع ضعف شديد، وكدليل على ذلك الضعف لجوئها إلى المدارس وتجنيد الأطفال منها لدعمهم على الجبهات المختلفة.

وأفاد أن الملشيات كانت منذ وقت مبكر تقوم باستقطاب الأطفال وتجنيدهم من المدارس من خلال الترغيب، أما الآن فإنها تتبع أسلوب «الترهيب والإجبار» لتدعيم صفوفها بهؤلاء الأطفال والزج بهم في المعارك التي يخوضونها.

وتابع الوزير: «هناك الكثير من حوادث الاختطاف التي وقعت في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية الانقلابية، لأطفال في المدارس يتم الزج بهم في الجبهات العسكرية، ولا تعرف مدارسهم عنهم شيئاً ولا أهاليهم»، مشيراً إلى أن ذلك يحدث في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية.

وأكد لملس أن المدارس التي تقع في نطاق سيطرة المليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران الأطفال فيها مهددون بالتجنيد والاستقطاب الإجباري ومن خلال الترهيب من جانب تلك الميليشيا.