معركة قطع الرؤوس.. المليشيات تخسر قيادات بارزة في حجة

السبت 23 فبراير 2019 17:37:00
معركة قطع الرؤوس.. المليشيات تخسر قيادات بارزة في حجة
تتوالى انتصارات قبائل حجور في محافظة حجة على مليشيات الحوثي الانقلابية، بعد دعم قوت التحالف العربي للقبائل، ما أدى إلى مقتل 75 من مليشيات الحوثي خلال المواجهات في مديريتي قارة وأفلح الشام المجاورتين لمديرية كشر. 

وكما توقع «المشهد العربي» أن استمرار المليشيات في حصار القبائل سيؤدي إلى انتهاء كافة آمال الانقلابيين وخسارة كافة المقاتلين بعد دعم التحالف العربي للقبائل.

واندلعت مواجهات خلال الساعات الماضية بين قبائل حجور ومليشيات الحوثي قتل فيها نحو 45 عنصراً من المليشيات بينهم قيادات بارزة غالبيتهم في مديرية قارة، كما قتل نحو 30 عنصرا في منطقة ذو يحي، بينهم قيادات وهم «علي الشصر وعلي بن ناصر جابر وزيد حامس».

وجاء حصاد أرواح المليشيات بعد دعم قبائل في مديرية الوشحة القريبة من مديرية قارة والقتال إلى جانب قبائل حجور في كشر، حيث نصبوا نقاط المراقبة والتفتيش ومنعوا مرور عناصر المليشيات وإمداداتهم عبر مناطقهم والمتجهة إلى كشر.

وتفشل المليشيات الانقلابية من دخول مديرية كشر بمحافظة حجة، حيث صد أبطال المقاومة من قبائل حجور هجوماً عنيفاً شنته المليشيا على منطقة درب المرو منذ أيام وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وتمكنت قوات التحالف العربي منذ أيام من تنفيذ أول عملية إنزال للمساعدات الطبية والغذائية لسكان مديرية كشر بمحافظة حجة، التي تفرض مليشيا الحوثي الإيرانية حصاراً محكماً على سكانها بعد تصدي قبائل حجور لهجوم على المديرية.

وذكرت مصادر قبلية أن مقاتلات التحالف العربي أنزلت معدات طبية وأدوية ومستلزمات مستشفى ميداني، كما أنزلت كمية من المساعدات الغذائية للسكان المحاصرين من المليشيا، وبعد أن منعت المليشيا دخول الأدوية إلى المديرية كما منعت إسعاف الجرحى خلال المواجهات.

وأكدت مصادر مسؤولة، أن أبطال حجور يتوافدون من مديريات كُشَر وقارة ووشحة والجميمة وأفلح الشام، وأن المواجهات لا تزال مستمرة إلى الآن في موقعي قرايات والطواية.
 
وأفادت مصادر محلية أن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة إلى وادي المسيال التابع لعزلة بني دواء بمديرية وشح، حيث تتواجد فيه دبابات ومدرعات وراجمات الصواريخ تتمركز على جبل المشبه وجبال بني شهر.

 وتزامنت المواجهات مع عدد من الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف العربي، مستهدفةً تجمعات المليشيا في وادي مور وبلاد ذو نحزه شرق العبيس.

وكشفت مصادر أمنية في صنعاء عن توجيهات أصدرها زعيم التمرد الحوثي عبدالملك بسحب وإيقاف عدد من القيادات الميدانية للمليشيات من جبهة حجور بعد فشلها في تحقيق أي تقدم.