المليشيات تتكبّد خسائر فادحة.. جبهةٌ فقد فيها الحوثي أحد مساعديه

الخميس 7 مارس 2019 21:50:52
المليشيات تتكبّد خسائر فادحة.. "جبهةٌ" فقد فيها الحوثي أحد مساعديه
في عملية وُصفت بأنّها نوعية، تكبّدت مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة، في جبهة حجور بعد تحرّك عسكري نفّذه التحالف العربي.
فضائية "العربية"، أفادت اليوم السبت، بمقتل أكثر من 30 عنصراً من المليشيات، بينهم القيادي نجيب حمود الغولي في غارات شنّتها مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات للانقلابيين، قادمة من عمران إلى جبهة حجور بمحافظة حجة.
يأتي هذا فيما واصلت قوات التحالف إمداد قبائل حجور بالمؤن والمواد الغذائية والطبية واللوجستية، وتحديداً في مديرية كشر المحاصرة من قبل الحوثيين، حيث نفّذت المقاتلات عملية إنزال جوي لإسناد قبائل حجور هي السابعة منذ بدء المواجهات.
على الجانب الآخر، تحدّثت مصادر قبلية أمس الأربعاء، عن تعرُّض قبائل حجور لخيانة من شخصيات محسوبة على الحزب الاشتراكي، ما تسبَّب في سقوط مناطق كانت القبائل قد دحرت المليشيات منها.
المواقع التي أضاعتها "الخيانة" على القبائل، هي جبل المنصورة ومناطق الحديتين والقيم وبلاد بني مسلم والقومي والقميمه بيد الحوثيين، ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل أصبحت مناطق أخرى عرضةً لأنْ تستعيد المليشيات السيطرة عليها، بالرغم من التضحيات البطولية التي قدّمتها القبائل في مواجهاتها مع الحوثيين.
وقالت المصادر إنّ من قاد هذه المؤامرة هو خالد القاضي أحد مشايخ كشر، ومسؤول الحزب الاشتراكي في المديرية قاد هذه المؤامرة، وهو أيضاً رئيس ما تُسمى اللجنة الثورية الحوثية هناك.
الخريطة الميدانية لهذه التطورات رُسمت بدءاً من وادي سودين في عزلة العبيسة بمديرية كشر، ومن هذا الوادي دخلت المليشيات الحوثية إلى بني شهر ومنها إلى قرية النامرة التي فجّرت المليشيات كل بيوت أهلها "قبيلة بني جبهان"، ومن النامرة صعدت إلى حصن وجبل المنصورة.