بارتفاع أسعار المشتقات النفطية.. المليشيات تضاعف معاناة أهالي صنعاء

الثلاثاء 12 مارس 2019 14:59:02
بارتفاع أسعار المشتقات النفطية.. المليشيات تضاعف معاناة أهالي صنعاء
تستغل مليشيات الحوثية الانقلابية الظروف الاقتصادية المتردية للمواطنين وتتلاعب بالأسعار بمناطق سيطرتها من أجل تعويض الخسائر التي لحقت بها في جميع جبهات المعارك أو كما تدعي أن الأموال تذهب إلى (المجهود الحربي).
شركة النفط الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء أقرت اليوم الثلاثاء برفع أسعار البترول والديزل، على أن تكون الأسعار الجديدة كالآتي: (البنزين اللتر 365 ريال - الدبة البنزين سعة 20 لتر 7300 ريال - الديزل اللتر 430 ريال - الدبة البنزين سعة 20 لتر 8600 ريال).
وتتلاعب المليشيات الانقلابية من حين لآخر بأسعار الوقود والغاز المنزلي من أجل تنفيذ مخطتتها الفارسي في المنطقة وتجويع الأهالي المتواجدين في مناطق سيطرتها.
ففي مطلع يناير الماضي، اتهم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، مليشيا الحوثي الموالية لإيران، بسرقة ونهب المساعدات التي يقدّمها لليمنيين، وهدد البرنامج بوقف المساعدات إلى اليمن إذا لم يكف هؤلاء الإرهابيون عن ممارساتهم، كما هدد بوقف التعاون معهم، كما طالبت الأمم المتحدة بوقف هذا السلوك الإجرامي.
وخلال شهر فبراير المنصرم، تم الكشف عن احتجاز مليشيا الحوثى مئات الناقلات المحملة بالمشتقات النفطية فى منطقة عفار مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، جنوب صنعاء، منذ عدة أسابيع وتمنع دخولها إلى مناطق سيطرتها.
وأفادت مصادر بأنّ المليشيات تحتجز ناقلات البنزين والديزل والغاز القادمة من محافظتى مأرب وحضرموت، في المركز الجمركي الذي استحدثته فى عفار التابعة لمديرية الملاجم، وتفرض عليها وعلى الشاحنات المحملة بالأغذية والسلع التجارية رسوما جمركية تصل إلى مليونى ريال على الناقلة الواحدة.
كما أكّد الأهالي أنّ إجراءات المليشيات الحوثية ضاعفت من معاناة السكان، وتسبّبت في ارتفاع أسعار مشتقات الوقود إلى ثلاثة أضعاف في مناطق سيطرة المليشيات مقارنة بالأسعار في المناطق الأخرى.