قصف وتهجير وتدمير.. غياب الضغط الدولي يدفع الحوثي للتصعيد في الحديدة

الثلاثاء 26 مارس 2019 12:09 ص
قصف وتهجير وتدمير.. غياب الضغط الدولي يدفع الحوثي للتصعيد في الحديدة

انسحبت العناصر الانقلابية من اجتماع لجنة إعادة الانتشار بالحديدة وعمدت على إفشال الخطة المعدلة بشان تنفيذ اتفاق الانسحاب، بعد أن أفشلت أيضا الخطة الأولى، ويظل العامل المشترك في كلا المرتين هو غياب الضغط الدولي على العناصر الانقلابية التي ترى أن ذلك مؤشر على الاستمرار في جرائمها، والذهاب بشكل أبعد نحو العمليات العسكرية وإطالة أمد الصراع في تلك المنطقة.

ونتيجة لهذا كله صعًدت العناصر الانقلابية من هجماتها على مواقع عدة بالساحل الغربي، اليوم الاثنين، وقصفت المليشيات الحوثية الانقلابية مواقع متفرقة للقوات المشتركة في الحديدة.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن المليشيات الحوثية استهدفت مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بسلاح 14.5 وبسلاح الدوشكا وبسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة، وأضافت المصادر ذاتها، أن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة شرق الدريهمي بسلاح 23 وقصفت المواقع بعشرات قذائف الهاون ، وأدى القصف إلى سقوط جريح من جنود القوات المشتركة في الدريهمي .

فيما هددت مليشيات الحوثي فجر اليوم، أهالي وسكان مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة باستهدافهم حال عدم مغادرة منازلهم فوراً، وبحسب مصادر محلية فإن المليشيات نادت الأهالي عبر مكبرات صوت بترك المنازل فوراً، وتهددهم بالقصف والاستهداف المباشر وأنها لن تتوانى عن فعل ذلك.

وتعد هذه التطورات والتهديدات الحوثية تشكل خطراً على حياة المواطنين في مدينة التحيتا، بارتكاب مجازر بشعة كما تقوم بها هذه الأيام في مختلف مناطق الحديدة.

وكانت مليشيات الحوثي قد قامت بقصف منازل المواطنين في التحيتا منذ تحرير المدينة قبل أكثر من عام بشكل عشوائي عشرات المرات غير مكترثة بحياة الأبرياء الذين تقتلهم بقذائفها، وكانت مليشيات الحوثي قد قامت بحشد مقاتليها من مدينة زبيد وبيت الفقيه ونشرتهم على مشارف مدينة التحيتا .

فيما استهدفت مليشيات الحوثي، صباح اليوم أيضا، تجمعا للمواطنين في مدينة حيس بمحافظة الحديدة بقذيفة هاوزر مما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب مواطن رابع بجروح خطيرة.

وكشفت مصادر محلية، بأن المليشيات قامت باستهداف تجمع للمواطنين بالقرب من السوق العام في مدينة حيس بقذيفة هاوزر سقطت بينهم وأدت لسقوط الضحايا.

وأضافت المصادر، إلى أنه تم إسعاف الضحايا إلى مستشفى حيس الميداني وتم تحويل الجريح إلى مستشفى أطباء بلا حدود .

وأمس الأحد، قصفت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مواقع القوات المشتركة في مدينة الحديدة، بقذائف الهاون. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، عن قيام المليشيات بشن قصف مكثف بعشرات القذائف على مواقع القوات المشتركة في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة,

وأضافت المصادر، أن القصف يتزامن مع قيام مليشيات الحوثي باستهداف مواقع أخرى بالأسلحة المتوسطة والخفيفة والأسلحة الرشاشة في محاولة منها للتصعيد العسكري في مدينة الحديدة ، في الوقت الذي تلتزم فيه القوات المشتركة وألوية العمالقة بضبط النفس والالتزام بالهدنة الإنسانية الأممية .

وقالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، قصفت في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد ، مواقع قوات الجيش شرقي مدينة الحديدة، بالمدفعية الثقيلة، وأكدت المصادر، أن المليشيات تركز قصفها على مواقع قوات الجيش شرقي مدينة الحديدة، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات عنيفة من أوساط الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين بضواحي المدينة، جراء القصف المدفعي لمليشيات الحوثي.

وأشارت ، إلى أن مليشيات الحوثي تحاول تنفيذ عملية التفاف من عدة اتجاهات للوصول إلى مواقع تسيطر عليها قوات الجيش ، التي تخوض عملية تصدي لها باتجاه منصة 22 مايو غرب مطار الحديدة ومركز سيتي ماكس عند المدخل الشرقي للمدينة. وأضافت المصادر، أن المليشيات الحوثية تقصف بكل أنواع الأسلحة مواقع الجيش والمقاومة على المداخل الشرقية والجنوبية للمدينة.

يذكر أن أعداد الضحايا المدنيين، الذين سقطوا نتيجة قصف واستهداف مليشيات الحوثي ارتفعت إلى المئات الشهداء والجرحى معظمهم من النساء والأطفال، منذ بدء سريان الهدنة الإنسانية الأممية أواخر العام المنصرم .

وأبدى المواطنين، في الحديدة استيائهم وغضبهم من الصمت والتخاذل الأممي تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها الحوثيون بشكل يومي في مختلف مناطق الحديدة .

وناشد المواطنون، كافة المنظمات الإنسانية والدولية بإدانة مليشيات الحوثي والتدخل الفوري لمنع ارتكاب مزيد من المجازر من قبل الحوثيين في كافة مناطق محافظة الحديدة.

التعليقات

تقارير

الاثنين 11 فبراير 2019 8:45 م

وجّه مجلس التعاون الخليجي ضربة لمليشيا الحوثي الانقلابية ومن ورائها إيران، بإعلانه التكفلُّه بطباعة المناهج التعليمية في اليمن، في مبادرة هي الثانية م...

الاثنين 11 فبراير 2019 8:45 م

واصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، السيطرة على المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لنشر سياساتها الإرهابية القائمة على الطائفية. أحدث التحركات الحوثية،...

الاثنين 11 فبراير 2019 8:45 م

لم تخمد رياح العاصفة وألسنة اللهب التي هبّت واندلعت مع الكشف عن فضيحة سرقة عشرات المنظمات الإغاثية لمبالغ مالية باهظة، قدّمتها الدول المانحة لانتشال ا...

الاثنين 11 فبراير 2019 8:45 م

بلغت العلاقات بين الحكومة ومبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث حائطاً مسدوداً، استخدم فيه أحد وزراء "الشرعية" لهجة ربما تكون غير مسبوقة ضد المنظمة الأممي...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر