أبناء وادي حضرموت بصوت واحد لـ المشهد العربي:  لا لانعقاد مجلس النواب على أرضنا

الخميس 11 إبريل 2019 21:14:00
أبناء وادي حضرموت بصوت واحد لـ "المشهد العربي":  لا لانعقاد مجلس النواب على أرضنا

 سيئون - المشهد العربي - خاص:

تشهد مدينة سيئون عاصمة وادي حضرموت منذًُ يوم أمس الأربعاء الفعاليات الشعبية الرافضة لانعقاد جلسة مجلس النواب اليمني المنتهي صلاحيته في المدينة.

إلى جانب الوقفة الاحتجاجية والمسيرتين الراجلة والليلية التي نفذت على متن الدراجات النارية، اللاتي أقيمت أمس الأربعاء، شهدت المدينة صباح اليوم عصيان مدني شامل، حيث شلت الحركة في المدينة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها تجوباً مع الدعوات التي وجهتها المكونات الشبابية، كتعبير عن الرفض الشعبي لانعقاد البرلمان اليمني في المدينة.

"المشهد العربي" وعبر مراسله في مدينة سيئون، رصد انطباعات عدد من شباب حضرموت، المشاركين في الفعاليات الرافضة لانعقاد جلسة البرلمان في سيئون، وكان في مقدمتهم الأستاذ ماجد باعباد رئيس الدائرة التنظيمية للمجلس الانتقالي بمديرية الريدة وقصيعر، الذي أكد المشاركة الحاشدة في الفعاليات، تتحدث عن نفسها ورسالتها واضحة وهي "لا لانعقاد جلسة النواب على أرض حضرموت أو على أي أرض جنوبية" وأضاف بالقول:" هي أرادة شعبية لأبناء سيئون اليوم وهي تمتد من سيئون حتى المكلا و أبين وشبوة ولحج ويافع وعدن وغيرها من مناطق الجنوب".

وأكد باعباد قائلاً :"إرادة كل الناس في هذه المناطق، لا انعقاد مجلس ليس له شرعية، وقد رفضه أبناء الجنوب من العام 2007، مختتماً حديثه بتوجيه رسالة إلى من يحاول أن يمرر انعقاد هذه الجلسة في الجنوب نقول لهم الجنوب يرفض.. هناك شعب قدم تضحيات ولا يمكن أن يسمح بإعادة إنتاج احتلال عفا عليه الزمان..  والجنوب قادم وليس هناك خيار إلا الإرادة الجنوبية التي سوف تنتصر بإذن الله".

من جهة أخرى أكد المحامي طاهر باعباد، أن مشاركتهم وخروجهم يأتي تأييدا ومشاركة لإخوانه شباب أحرار حضرموت، وقوى التحرير والاستقلال في وادي حضرموت، وأكد أن خروج الشباب يأتي تعبيراً عن رفضهم القاطع لانعقاد مجلس النواب في مدينة سيئون، مضيفاً بقوله:" بعد أن تقطعت بهم  السُبل في عاصمتهم صنعاء وحتى في مأرب، جاؤوا إلى سيئون التي تعاني من الانفلات الأمني وقلة الخدمات، ومع ذلك فأن أبناء سيئون يرفضون رفضاً قاطعاً وباتاً انعقاد مجلس النواب في مدينتهم".

ومن جانبه، أوضح الناشط ماهر باكثير، من شباب أحرار حضرموت، أن زحف الوفود إلى سيئون من مدن وقرى ومديريات وادي حضرموت لتبثث للجنوب عامة لحضرموت خاصة أن وادي حضرموت لا يغرد خارج السراب، وأن أبنائه مع الإرادة الجنوبية التي ترفض رافضاً قاطعاً انعقاد جلسة النواب في مدينة سيئون، وأنهم مع هدف التحرير والاستقلال.

وخاطب الشاب ماهر، الشرعية وكل القوى المنضوية تحت مضلتها بالقول:"إذا كنتم تعتقدون أن الجنوب أو سيئون تقف معكم ومع الشرعية الفاسدة، فأن أبناء وادي حضرموت اليوم يثبتون غير ذلك، اذهبوا إلى انتم ومجلسكم المنتهي إلى مأرب التي تقولون عنها أنها معكم".