سلال الإمارات في المحافظات المحررة.. هلال الخير في الشهر الكريم

الجمعة 31 مايو 2019 22:16:13
سلال الإمارات في المحافظات المحررة.. هلال الخير في الشهر الكريم
سطّرت دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً إنسانياً خلال شهر رمضان الكريم، أغاثت فيه مئات آلاف اليمنيين الذين يعانون شر المعاناة الناجمة عن حرب مليشيا الحوثي الانقلابية.

وكالة أنباء الإمارات قالت إنّ أبو ظبي قدَّمت - عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر - ما يقارب 79 ألف سلة غذائية لسكان المناطق اليمنية المحررة خلال شهر رمضان المبارك.

وأضافت الوكالة الرسمية أنّ عدد المستفيدين من هذه السلل الغذائية المقدمة خلال شهر رمضان بلغ أكثر من 600 ألف شخص، وذلك في إطار الدعم المتواصل لليمن من قِبل دولة الإمارات.

وشملت عملية التوزيع، وفق الوكالة، سكان الساحل الغربي بمحافظتي الحديدة وتعز بمناطق الخوخة والتحيتا والدريهمي وبيت الفقية وحيس وذو باب والمخا وموزع والوازعية، إلى جانب محافظات الضالع ولحج وأبين وعدن وحضرموت بمناطق ريف المكلا وتريم ورماه - ثمود والمكلا وغيل باوزير والمناطق الشرقية ومحافظة شبوة بمناطق دهر والطلح ورضوم وجردان وعرماء.

وتواصل الإمارات دورها الإغاثي على أكمل وجه، مضيفةً إلى جهودها العسكرية في مقاومة الإرهاب الذي تصنعه مليشيا الحوثي، شقاً إنسانياً يساعد ملايين اليمنيين على مواجهة المآسي الناجمة عن الحرب.

الفترة الماضية شهدت مساهمات إماراتية كبيرة على الجانب الإنساني، فكان للأمن الغذائي نصيب من الجهود الإماراتية كذلك، حيث تمّ توزيع أكثر من مليون سلة غذائية في المحافظات المحررة، استفاد منها أكثر من سبعة ملايين شخص، كما استفاد نحو 800 ألف شخص من مشروع "صائم" بتكلفة تخطّت الـ100 مليون درهم إماراتي، فيما يستفيد نحو 100 ألف شخص يومياً من توفير مواد إنتاج الخبز الأساسية.

وفي مجال التعليم، وزَّعت الإمارات 120 ألف قطعة زي مدرسي على الطلبة، وبناء 28 مدرسة ومرفقاً تعليمياً، وتوزيع 255 براد ماء على المدارس، وتوفير 1835 جهازحاسوب لعددٍ من المدارس، وتركيب 190 جهاز تكييف في المدارس، وإعادت صيانة وتأهيل 263 مدرسة في كافة المحافظات المحررة، ورعاية 16 حفل تخرج جامعي من قِبل هيئة الهلال الأحمر.

وفي قطاع الصحة، أدّت الإمارات دوراً بارزاً، وذلك من خلال إنشاء وصيانة 60 مستشفى ومركزاً صحياً في المحافظات المحررة، وتوفير 100 طن من الأدوية لمكافحة الأمراض والأوبئة، وعلاج 50 ألف جريح في المستشفيات المحلية أو في الخارج، وتسليم 75 سيارة إسعاف للمستشفيات، وتوفير 300 صنف من الأدوية الطبية، حيث استفاد من كل هذه الخدمات قرابة الـ3.5 مليون شخص.

أمّا على صعيد المياه والصرف الصحي، قد تمّ إنشاء وصيانة 17 شبكة للمياه في المحافظات المحررة، وتوريد وتركيب 87 مضخة مياه، وحفر وصيانة 64 بئراً، وتسليم 13 مولداً كهربائياً لمؤسسة المياه، وتسليم خمس سيارات نقل ماء لمؤسسة المياه والصرف الصحي في حضرموت.