القوات الجنوبية تجهض محاولات الحوثي للحد من خسائره بالضالع

الاثنين 3 يونيو 2019 16:04:00
القوات الجنوبية تجهض محاولات الحوثي للحد من خسائره بالضالع

حاولت مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الأيام الماضية أن تحد من خسائرها العسكرية التي منيت بها في الضالع، ووضح ذلك من خلال شن العديد من الهجمات على مواقع مختلفة فقدتها خلال الأسابيع الماضية، وتحديدا في غرب قعطبة وشمال شخب وجبهة حجر، غير أن القوات الجنوبية كانت لها بالمرصاد وأفشلت خطتها.

الخطة الحوثية اعتمدت أيضا على قصف المدنيين في أماكن متفرقة من الضالع في محاولة لترهيب أهالي المحافظة البواسل والذين لم يألوا جهدا في المشاركة بالمعارك سواء بالإفراد أو العتاد، لكن رد قوات التحالف والقوات الجنوبية على تلك الهجمات من خلال تدمير مزيد من الآليات العسكرية التي تستخدمها مليشيا الحوثي قد يأتي بنتائج إيجابية حال إفشال إمداد القوات الموجودة على حدود الضالع بالآلات والمعدات.

وتواجه القوات الجنوبية في معركة الضالع خيانات الإصلاح التي تسهل عملية وصول الإمدادات من خلال عناصرها داخل قوات الجيش من جانب وعلى الناحية الأخري فإنها تواجه أيضا مشاركة تلك العناصر مع مليشيات الحوثي في المعركة، وبالتالي فإن التعامل مع الهجمات المتتالية خلال الأيام الماضية يعد نجاحا يحسب لها.
وقالت مصادر عسكرية، إن القوات الجنوبية تمكنت، اليوم الاثنين، من التصدي لهجوم حوثي باتجاه جنوب غرب باجة شمالي الضالع، وأن القوات الجنوبية استطاعت دحر وإخراج المليشيات الحوثية من محطة حميد وإجبارهم على العودة مرة أخرى إلى مواقعهم السابقة في باجة.

وأمس الأحد تمكنت القوات الجنوبية، من التصدي لهجوم حوثي عنيف على جبهة حجر شمال غرب الضالع.

وأفادت مصادر عسكرية، أن القوات الجنوبية تصدت لأكبر وأوسع هجوم لمليشيات الحوثي الانقلابية، والذي استمر لساعات على جبهة حجر شمال غرب الضالع، مشيرة إلى أن القوات الجنوبية كبدت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

فيما نجحت مدفعية لواء الصاعقة التابع للقوات الجنوبية، أمس الأحد أيضا، من تدمير آليات عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية كانت تقل تعزيزات حوثية شمال شخب.

وأشارت المصادر، إلى أن لواء الصاعقة التابع للقوات الجنوبية تمكن من تدمير رتل من التعزيزات الحوثية شمال شخب، ما أسفر عن احتراق الآليات واشتعال النيران بها.

وتمكنت القوات من السيطرة على مواقع استراتيجية وواصلت التقدم بعد تهاوي المليشيات وفرار من تبقى من عناصرها نحو منطقة الفاخر، والتحصن في منازل المواطنين وبعض المرتفعات الجبلية.

وفي قعطبة، أكدت مصادر عسكرية أن قوات الصاعقة التابعة للقوات الجنوبية، أفشلت هجوما حوثيا منذ قليل على منطقة حبيل الميدان غرب قعطبة بالضالع، موضحة أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة خلال تصدي القوات الجنوبية لتسلل المليشيات.

وفي جبهة الفاخر دمرت القوات الجنوبية، أمس الأحد، سيارة بي أم بي وطقمين عسكريين تابعين للمليشيات الحوثي الانقلابية  بهما أفراد من عناصر المليشيات الحوثية شرق مدينة الفاخر.

ومؤخرا، كشف عضو الجمعية الوطنية الجنوبية، جمال بن عطاف، عن مخطط مليشيات الحوثي الانقلابية الجديد، الذي يكمن في سحب عناصرها من جبهة نهم وجبهات الجوف وصرواح، للتعزيز بهم في جبهة الضالع.

وقال بن عطاف، إن معلوماته المؤكدة تتحدث عن مخطط حوثي لمهاجمة جبهات شمال الضالع من كل الاتجاهات خصوصا جبهة مريس بهدف إسقاطها، مشددًا على أن الهجوم سينطلق مع بداية أيام العيد.