تنكيل حوثي في عيد الفطر.. محتفلون في غياب سجون المليشيات

الأربعاء 5 يونيو 2019 22:34:38
تنكيل حوثي في عيد الفطر.. محتفلون في غياب سجون المليشيات
تعمل مليشيا الحوثي الانقلابية، في كل عيد، على إجهاض أي فرحة للأهالي، ضمن سياساتها الطائفية المتطرفة القائمة على صبغة إيرانية، تستهدف من خلال إطالة أمد الحرب.
المليشيات أجبرت سكان صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها على الصوم يوم إضافي مدعية أنّ الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، وذلك على خلاف ما أعلنته الحكومة من ثبوت رؤية الهلال وبالتالي اعتبار أمس الثلاثاء هو أول أيام العيد.
تقارير رصدت استياءً عارماً أثير بسبب قرار المليشيات الانقلابية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، فيما لم يخف الكثيرون في صنعاء وإب والحديدة وتعز وذمار وعمران من المجاهرة بيوم عيدهم أمس رغم حملات القمع الحوثية.
المليشيات الإرهابية قابلت هذا الأمر من قِبل الأهالي، بأن اعتقلت المئات منهم وألقت بهم في غياهب السجون، كما حشدت عناصرها برفقة عربات عسكرية أمام أبواب المساجد في صنعاء والجبانات لمنع السكان من أداء صلاة العيد، في بل وصل الأمر إلى إطلاق دعوات لقتل كل من يرفض إكمال الشهر الكريم.
مصادر مطلعة كشفت أنّ عربات عسكرية حوثية أقدمت على مداهمة مسجد لجماعة البهرة الإسماعيلية في حي سعوان، بعد أن قرروا إحياء شعائر عيد الفطر وفق مذهبهم.
في هذا السياق، قالت صحيفة الشرق الأوسط إنّ العشرات من الناشطين في صنعاء ندّدوا بإجراءات المليشيات َلمتابعة المخالفين وضبطهم واقتيادهم إلى السجون وإغلاق المساجد التي تقيم صلاة العيد.