وسط أزمات خدمية طاحنة..فساد الشرعية المتفشي يدفع محافظ أبين لانتقادها (فيديو)

الاثنين 17 يونيو 2019 20:57:00
وسط أزمات خدمية طاحنة..فساد الشرعية المتفشي يدفع محافظ أبين لانتقادها (فيديو)

لم يستطع محافظ أبين أن يحافظ على مكانة منصبه الذي يحتم عليه عدم انتقاد الحكومة التي ينتمي إليها، بعد أن أجبره فساد الشرعية المتفشي لأن يطلق رصاصات كلامية أصابت أهدافها بدقة، بعد أن تمادت القيادات المحسوبة على الشرعية في ارتكاب جرائم فساد ظاهرة وواضحة للجميع من دون أن يكون هناك إجراء لوقفها.

وهاجم محافظ محافظة أبين، اللواء أبوبكر حسين، الحكومة اليمنية متهمًا إياها بأنها تتعمد قتل الناس بالكهرباء، مشيرا في مقطع فيديو قصير تداوله ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، إن الحكومة لم تستطع منذ 4 سنوات توفير طاقة كهربائية لمحافظة أبين، مؤكدًا أن الشعب غاضب وسيخرج إلى الشارع ضدها.

وأضاف أن الحكومة تعيش في معاشيق بينما الشعب يموت من الحر كل يوم، مشيرًا إلى أن الحكومة تستطيع توفير طاقة كهربائية ولديها الإمكانية المالية ولكن يبدو بأن هناك أغراضًا سياسية لتعذيب الشعب بالكهرباء.

وأكد أن حجة عدم وجود الأموال واهية في ظل وجودها بالبنوك لكن هناك أسباب سياسية تمنع خروجها، وفي الوقت ذاته فإن الحكومة تصر على عدم إعلام الشارع بحقيقة ما يجري على أرض الواقع وكأنه لا وجود له من الأساس.

وتابع: "لا نريد ماء ولا نريد تعليم ولا صحة ولا نظافة ولا صرف صحي ولا مشاريع زراعية، ولا تنمية نريد أمهات الشهداء يعيشوا بكهرباء،وجودكم بالمعاشيق مع وزير الكهرباء وسكوتكم سيؤدي الى خروج الشارع".

ولفت إلى وجود مشكلات ترتبط بالمياه أيضا في ظل أزمات الكهرباء أيضا وأن هناك مشاورات جرت لمحاولة إنهاء الأزمة ولكن رد وزير الكهرباء عبر عن وجود نية سياسية لقتل الشعب باسم الكهرباء لتحقيق أهداف سياسية.

وسبق أن هاجم محافظ أبين الشرعية أيضا، وذلك في مطلع شهر ديسمبر الماضي، إذ أشار خلال حفل أقيم في زنجبار عاصمة أبين، أن هناك أكثر من 10مشاريع وأكثر من مليار ريال أصدرها الرئيس هادي لانتشال المحافظة من وضعها المزري إلا أنها لم تمول حتى ألان من قبل الحكومة.

وأكد حسين في حينها، إن اغلب المرافق في المحافظة ما تزال مدمرة والخدمات، ولا تزال متعثرة في المحافظة ولم تتلقى السلطة المحلية في المحافظة أي دعم للعمل على تحسينها، مضيفا: " سنمهل الحكومة حتى نهاية 2019 وإن لم توفي بعودها، فإن أبناء أبين قادرين على الاستكفاء من الحكومة ومن وزرائها وسيبادرون بأنفسهم لبناء محافظتهم التي قدموا لها الغالي والنفيس".

ومؤخراً، سخر الشاعر والمحل السياسي، عبدالله الجعيدي من قيادات الشرعية، قائلا: يا من تطالبون الإمارات بتوفير الكهرباء والماء والمواصلات والمحروقات لم يبقى لكم سوى مطالبتها برفع قمائمكم وتوفير حفائض أطفالكم.

وأضاف في تغريدة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"بعد أن أقنعكم الفاسدين أنها هي من تنهب ثروتكم التي تذهب إلى جيوب من يشوهون دور الإمارات ويدعونكم لمهاجمتها لأن ما تقوم به سيقتلعهم وفسادهم وإرهابهم وشرهم".