كرموهم بتسديد ديونهم أولا يا فخامة الرئيس !

خطوة جيدة أن يمنح رئيس الجمهورية ولو متأخرا وسام الشجاعة للقائدين الشهيدين اللواء علي ناصر هادي قائد المنطقة العسكرية الرابعة الأسبق والعميد عمر الصبيحي قائد أهم محاور الجبهات الغربية، ولكن الأهم بالنسبة لأولادهما اليوم ومن يعرف حقيقة أوضاع أسرهما هو تمكينهما من سداد ديوان الحرب التي تكفوها واستشهدوا وهم يحملون وزرها حتى اليوم.

ولذلك غابت الابتسامة عن وجهي نجليهما سند ووضاح خلال مراسيم تسلمهما اليوم لدرعي الشجاعة والبطولة من الرئيس هادي في مجمع قصور المعاشيق الرئاسية بعدن.

ولذلك القهر خرجت تصريحات متلفزة وعلى استحياء العلم الماضي من العقيد طارق النجل الأكبر للواء علي ناصر هادي وكشف من خلالها عن مديونية تفوق المائتين الف ريال سعودي خلفها والده الشهيد لهم إثناء قيادته للمنطقة العسكرية الرابعة خلال معركة تحرير عدن التي دفع حياته ثمن لحريتها المغدورة اليوم

شكلت تصريحات طارق يومها صدمة للجميع خاصة وانه قد سبقها إقصائه قبل حوالي عام ونصف من قبل نجل الرئيس العميد ناصر عبدربه هادي من قيادة لواء بالحماية الرئاسية كان يتولى تأمين القطاع العسكري الشرقي بعدن وإحالته للفراغ والتقاعد المبكر بقاعدة عفاش خليك  بالبيت وذلك على  إثر الاتفاق الذي قضى بتمكين قوات الحزام الأمني من تسلم التقاط ومهام تأمين عدن وتركه بالبيت دون عمل حتى اليوم.

وعلى ضوء ذلك الإقصاء تم استدعاء سند شقيقه الأصغر منه  لتسلم درع الشجاعة لوالده مع ان المتعارف عليه ان الولد الأكبر هو من يتسلم او يمثل والده في مثل تلك المراسيم والمناسبات.  

ولم يخفي طارق هادي امتعاضه من تصرفات نجل الرئيس تجاهه وزملائه بالقطاع الشرقي سابقا وتعمد معاقبته وإياهم على خلفية مواقفهم السياسية الوطنية تجاه قضية أهلهم بالجنوب ورفضهم تمرير ممارسات وعمليات تهريب أمني خلال عملهم بالقطاع وفق تأكيده المنشور بعدد سابق من صحيفة المقاومة الجنوبية.

#كرموهم_بتسديد_ديونهم_أولا_فخامة_الرئيس