من حقهم أن يستغربوا !

قرات اخبارا اليوم في عدد من المواقع الشمالية تستغرب وتدين وتستنكر ايقاف اكثر من مئة جندي شمالي في لحج كانوا في طريقهم من صعدة الى عدن .
لم يلفت نظري الاستنكار ولا الادانة ولكن ما لفته هو الاستغراب..
وبصراحة من حقهم يستغربوا 
اذ لم يحدث ابدا عبر التاريخ ان جاء اي جندي من الشمال ليقتل احدا في الجنوب مثلا، ولم يحدث ان اطلقت طلقة واحدة من الشمال باتجاه الجنوب في اي عهد او قرن ،    وغير صحيح ما جاء في بعض اساطير الاغريق من انه في عام 1994 هاجمت جيوش اليمن الشمالي  وقبائلة  واحزابه الجنوب وقصفوه بالصواريخ ودكوا مدنه وقراه وقتلوا خلال شهرين من غزوهم اكثر من عشرة الف جنوبي واكثر من ثلاثين الفا   بعد ذلك خلال عقود الاحتلال الذي تم بقوة السلاح وانهم دمروا كل شيء فيه وقهروا أهله واذلوهم، وجاؤوا بكل اراذلهم ليذيقوا أهله سوء العذاب.
اما ما جاء في النقوش الفرعونية من ان جيشا آخر جاء من الشمال عام 2015 وهاجم الجنوب وقتل وشرد وقصف وعذب واعدم الشباب والاطفال والنساء والكبار والصغار ..
وبما ان تلك مجرد اساطير فمن حقهم ان يستغربوا.

خصوصا ان مايشاع عن جيوشا شمالية لاتزال تهاجم حددود الجنوب في الضالع ويافع وابين وشبوة والصبيحة هي كما تعلمون مجرد اشاعات ، تضاف إلى الاشاعات التي تقول ان قوى واحزاب وجماعات وقبائل الشمال لاتزال تفكر في اعادة احتلال الجنوب.

لكن ما استغربه انا هو : كيف وصل اكثر من مئة جندي شمالي جاؤوا من صعدة ووصلوا الى لحج في قافلة باصات تسير مع بعض قاصدين عدن ؟ اين النقاط العسكرية والامنية واين الاحزمة بل اين شعب الجنوب ؟
اما انتم اعزائي القراء فمن حقكم ان تستغربوا مما قاله الخبرة ، اذ افادوا انهم جنود في صعدة وانهم جاؤوا الى عدن لقضاء اجازة جماعية في عز الحر والدنيا تلهب لهيب، اي والله الخبرة جنود المارينز رايحين هاواي يصيفوا ،  ...