جرائم الشرعية في مركزي عدن.. نهبٌ وفسادٌ وإتلاف مستندات (حصري)

السبت 12 أكتوبر 2019 02:12:00
جرائم الشرعية في "مركزي عدن".. نهبٌ وفسادٌ وإتلاف مستندات (حصري)
لم تسفر سيطرة حزب الإصلاح على حكومة الشرعية عن عبث عسكري في الحرب على المليشيات الحوثية وحسب، بل مثّل فساد هذا الفصيل المتطرف عن حالة عابثة دفع ثمنها الملايين، يحاول الحزب الإخواني إخفاء الأدلة عليها ليتوارى قادته بعيدًا عن المساءلة.
عند الحديث عن فساد حكومة الشرعية، فإنّ الإرهابي علي محسن الأحمر يطل برأسه سريعًا، باعتباره سرطانًا نخر في كافة المؤسسات واستطاع تكوين ثروات مالية طائلة جرّاء ذلك، فيما جاء الدور حاليًّا على محاولة إتلاف المستندات التي تفضح فسادهم.
مصادر موثوقة كشفت لـ"المشهد العربي"، أنّ عبد الله العليمي مدير مكتب الرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي، والإرهابي علي محسن الأحمر نائب هادي، وناصر وجلال، نجلي هادي، قاموا بسحب مبالغ مالية كبيرة من أرصدة البنك المركزي بالخارج.
وأضافت المصادر أنّ هناك محاولة يقوم بها مسؤول كبير في البنك المركزي، عاد مؤخرًا إلى العاصمة عدن ويدعي أنه جنوبي، لكنَّه عاد  لسحب وإتلاف جميع المستندات التي تدين صرفيات "الإخوان" غير القانونية.
فساد قادة إخوان الشرعية، في البنك المركزي على وجه التحديد يمكن القول إنّه قد فاض منه الكيل، وسبق أن نشر حافظ معياد رئيس اللجنة الاقتصادية وثائق تكشف عن فساد داخل البنك المركزي.
وطالب ميعاد، بالموافقة لهيئة مكافحة الفساد بالتفتيش والبحث في عملية الفساد التي حدثت من بيع وشراء العملة من قبل مسؤولين في البنك المركزي، وبطرق تخالف القانون رقم 1 لعام 2010 م، بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
وأفاد معياد بأنَّ حجم الفارق بين البيع والشراء للعملة الصعبة بلغت تسعة مليارات ريال، خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، الماضي، وهي حجم الخسائر في البيع والشراء للريال السعودي، وهو ما أدى لتدهور متواصل للريال اليمني.
وعلى مدار سنوات الحرب، استغلّ حزب الإصلاح حالة العبث الراهنة، في أعمال نهب وسرقة وفساد، حيث رصدت تقارير رقابية في وقتٍ سابق اختفاء 3 مليارات ريال، تم تقديمها من قبل السعودية إلى القيادي الإخواني حمود المخلافي باعتبار أنّه قائد المقاومة الشعبية في تعز، إلا أن هذا الدعم سقط في النهاية في حوزة جماعة الإخوان في تعز، كما تم رصد اختفاء 400 مليون ريال يمني من مخصصات محافظة تعز، ونهب 200 مليون ريال من رواتب المجندين.
كما طال فساد حزب الإصلاح، اختفاء 671 ألف سلة غذائية، وفي فضائح اخرى لفساد الإصلاح بتعز أكدت المصادر الرقابية إختفاء (3 مليار ريال) دفعت كدعم لعملية تحرير المدينة وأموال اخرى انفقتها المملكة السعودية في تعز لفصيل المقاومة الذي كان يتبع (حمود المخلافي) تم اختفاؤها أيضًا.
حكومة الشرعية التي يبلغ فسادها أرقامًا مهولة، تقف عاجزةً عن تقديم خدمات للمواطنين، وأغلب المتورطين في قضايا الفساد هو أعضاء بارزون في حزب الإصلاح الإخواني.
وغرق الكثير من عناصر الإصلاح في حكومة الشرعية في صفقات فساد ومحسوبية، وتحويل مناصبهم إلى غنيمة خاصة بأحزابهم السياسية والمقربين منهم، على حساب أولويات التحالف العربي والقضية الرئيسية وهي الحرب على المليشيات الحوثية.