رغم أنف الشرعية.. العاصمة عدن تتهيأ لتنفيذ بنود اتفاق الرياض

الأحد 24 نوفمبر 2019 23:13:00
رغم أنف الشرعية.. العاصمة عدن تتهيأ لتنفيذ بنود اتفاق الرياض

تتهيأ العاصمة عدن لتنفيذ بنود اتفاق الرياض على أرض الواقع بما يمنع وقوع مزيد من التجاوزات من قبل مليشيات الشرعية التي حاولت تفخيخ الأوضاع في عدد من محافظات الجنوب بما فيها عدن، وذلك برقابة ودعم قوي من التحالف العربي.

ويسعى المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تحسين الأداء الإداري في المحافظة بما يمهد لتطبيق الاتفاق، وكثفت قوات الحزام الأمني من دورياتها الأمنية لمنع وقوع أي أعمال إرهابية من شأنها عرقلة الاتفاق، تحديداً مع استمرار المؤامرات التي يغذيها المدعو الميسري والذي كان مسؤولاً عن إدارة ملف وزارة الداخلية في حكومة الشرعية.

ووجه مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي فضل الجعدي اليوم الأحد، المسؤولين في العاصمة عدن بمضاعفة الجهود واضطلاعهم بواجباتهم ومهامهم تجاه المواطن، وشدد على أن الجميع مطالب بالحرص على إعادة تطبيع الحياة في عدن والعمل بجهود حثيثة على استعادة الوجه الحضاري والمدني.

ودعا الجعدي خلال لقائه وكيلي العاصمة عدن محمد سعيد المفلحي ومحمد سعيد سالم، إلى العمل على تحقيق تطلعات المواطنين وأن تشهد الأيام المقبلة انفراجات في شتى المجالات، وتطرق الاجتماع إلى التحديات التي تواجه عمل المحافظة في عددٍ من الأصعدة خاصة في الجوانب الخدمية التي تمس المواطن البسيط وتنعكس سلباً أو إيجاباً على حياته.

وناقشت الإدارة السياسية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة عدن، مساء أمس السبت، في اجتماعها الدوري، وثيقة اتفاق الرياض، وخطة عمل الإدارة حتى نهاية العام الجاري.

واتفق الحاضرون على ضرورة أداء أعضاء الإدارة السياسية مهامهم الإرشادية والتوجيهية والتوعوية في مديرياتهم، فيما يخص اتفاق الرياض، وعقد لقاءات للتوعية السياسية في المجتمع، وشدد الاجتماع على ضرورة الالتزام برفع الخطط الشهرية والفصلية وآلية تنفيذها على مستوى الإدارة وفي المديريات، بالإضافة إلى تفعيل اللقاءات الأسبوعية التثقيفية.

فيما تمكنت نقطة دوفس المركزية، اليوم الأحد، من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات كانت في طريقها إلى العاصمة عدن، وبحسب مصدر مسئول داخل النقطة، فقد تم الاشتباه في سيارة "جيب" ، على متنها شخصين كانت قادمة من محافظة المهرة، وأثناء تفتيش السيارة تم العثور على 20 كيلو من المخدرات حاول المهربين إدخالها إلى العاصمة عدن.

وأقامت قوات الحزام الأمني أمس السبت، عرضاً عسكرياً وحفلاً خطابياً في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، وذلك بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال، وقدمت سرايا الحزام الأمني بالشيخ عثمان خلال الاحتفال، عروضاً في فنون القتال، والتي لقيت استحسان الحضور.

فيما سجل قائد قوات الحزام الأمني بعدن العميد وضاح عمر عبدالعزيز خلال الحفل أول ظهور له بعد محاولة استهداف منزله من قبل مجهولين، وهنأ قيادة وأفراد الحزام الأمني بالقطاع الثامن على الإنجازات والانتصارات التي حققوها في مكافحة الإرهاب وتثبيت الأمن وفرض النظام والقانون بالمديرية.

وتأتي تحركات المجلس الانتقالي في وقت عاد فيه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إلى العاصمة عدن، وعقد اجتماعا مع محافظ عدن الخطط الخاصة بمعالجة كافة المشكلات التي تراكمت في مجالات النظافة والمياه والصرف الصحي والكهرباء بسبب هروب وزراء الشرعية وتركهم مناصبهم شاغرة، في شهر أغسطس الماضي.

ووجه عبدالملك، باعتماد الموازنات اللازمة لتنفيذ خطة تطبيع الأوضاع بعدن كما نص اتفاق الرياض، وأكد على أن حكومة الشرعية ستعمل على تطبيع الأوضاع في العاصمة عدن والمحافظات المحررة كما نص عليه اتفاق الرياض.