إرهاب مستمر.. سلاح الإصلاح يشوه ملامح المدنيين في تعز

الاثنين 20 يناير 2020 20:48:00
إرهاب مستمر.. سلاح الإصلاح يشوه ملامح المدنيين في تعز

تستمر مليشيات الإصلاح في ممارسة إرهابها بحق المدنيين في محافظة تعز وهو ما نتج عنه توالي الحوادث اليومية التي تشهد إشهار سلاح المليشيات التابعة لها بوجه المدنيين في مؤسسات عدة، وركزت على المستشفيات والمصارف وأماكن سكن المواطنين وبعض الهيئات المدنية التي يتعامل معها الجمهور بشكل يومي، ما أدى إلى تشويه حياة الأبرياء على وقع هذه الجرائم.

رفض مصرف الكريمي في مدينة تعز، استنئاف عمليات صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية بالمحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية.

وأفادت مصادر محلية في تصريحات سابقة لـ"المشهد العربي" بأن إدارة المصرف رفضت استئناف صرف المرتبات في مركزها الرئيسي في مدينة تعز بعد تعرضه مساء أمس الأحد، لاعتداء من قبل مسلحين، تابعين لقيادات إخوانية، بعد رفض إدارة المصرف صرف مرتبات لاشخاص غير متواجدين في المحافظة.

وأشارت إلى أن المصرف حصر عمليات الصرف في فرعي مدينة التربة بمديرية الشمايتين ومدينة النشمة في مديرية المعافر، مع تقييدها بالصرف فقط للمستحقين مباشرة وليس من ينوب عنهم.

وشددت المصادر على أن الاعتداء المسلح على مصرف الكريمي يعطي دليلا على وجود كشوفات تحتوي مئات الأسماء الوهمية التي ادرجتها قيادات إخوانية، وآخرين موالين للمليشيا الإرهابية متواجدين في مناطق سيطرة الحوثي أو مغتربين خارج البلاد.

فيما كشفت مصادر مقربة من الدكتور إيلان عبدالحق وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، عن تعرض المستشفى لاعتداء من مسلحي مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.

وأشارت المصادر في تصريحات سابقة لـ"المشهد العربي"، إلى أن مسلحين يتبعان مليشيا الإخوان بقيادة عبدالسلام الشريحي وسامح اليوسفي اعتديا على الدكتورة إيلان خلال افتتاح مركز النساء والطوارئ التوليدية في مستشفى الثورة العام، أمس الأحد.

ولفتت إلى أن المسلحين الشريحي واليوسفي، اللذان يدعيان تمثيل جرحى الحرب، إنهالا على المسؤولة الصحية بوابل من السباب والألفظ المسئية والاتهامات أمام الموظفين وأعضاء إدارة هيئة المستشفى.

وأكدت المصادر أن الاعتداء هو الثاني الذي تعرضت له الدكتورة إيلان من قبل عناصر من مليشيا الإصلاح الإخوانية، حيث سبق تعرضها للاعتداء والطرد من مكتبها من قبل الشريحي في منتصف سبتمبر الماضي، بعد حملة تحريض عليها قادها نشوان الحيدري المعين من قبل مليشيا الإخوان، بمؤهل دبلوم تمريض نائبا لرئيس هيئة مستشفى الثورة.

وقبل أيام، أفاد شهود عيان بأن مسلحين يتبعون مليشيات الإصلاح، اقتحموا عمارة سكنية في مدينة تعز، وأجبروا (11 أسرة) على مغادرة مساكنها المستأجرة، دون أي مسوغ قانوني.

وأشاروا إلى أن ميليشيا الإخوان، هددت العوائل بنهب ممتلكاتهم وإحراق العمارة، لافتين إلى أن اقتحام العمارة السكنية جاء على خلفية قضية جنائية مع نجل مالك العمارة.

ووفقاً للشهود، فقد تم إبلاغ الجهات الأمنية بالاقتحام، ومطالبتها بنجدة السكان، وبالفعل وصل أحد القيادات العسكرية، غير أنه أجبر آخر أسرة كانت متبقية في المبنى، على المغادرة.