المساعدات السعودية والإماراتية.. إغاثات تُطهر سقطرى من إرهاب الإخوان

الأربعاء 29 يناير 2020 16:56:46
 المساعدات السعودية والإماراتية.. إغاثات تُطهر سقطرى من إرهاب الإخوان

في الوقت الذي تتعرَّض فيه محافظة أرخبيل سقطرى لإهمال متعمد من قِبل السلطة الإخوانية المحتلة للمحافظة، تواصل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة جهودهما الإغاثية التي تُمكِّن المواطنين من مواجهة هذه الأعباء الحياتية.

ففي جهودة إغاثية جديدة، أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تأسيس أربع مدارس في محافظة سقطرى.

وقال البرنامج في بيان، إنَّ المدارس تستوعب 700 طالب، في الأرخبيل، موضحًا إلى قرب افتتاح هذه المدارس وتجهيزها بمختلف المستلزمات المدرسية، مشيرًا إلى توفير فرص عمل للمعلمين والمعلمات بالمحافظة.

وضمن الجهود السعودية كذلك، أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اكتمال جاهزية محطة كهرباء حديبو بمحافظة سقطرى.

وقال البرنامج في بيان، إنّه ضمن مشروعات إدارة الموارد المائية والطاقة التي ينفذها البرنامج فقد اكتملت جاهزية محطة كهرباء حديبو والتي توفر الطاقة الكهربائية بقوة ٣.٧٥ ميجا وات.

وأضاف البرنامج في بيانه، أن اكتمال محطة الكهرباء سيسهم في دعم الخدمات الأساسية.

وإلى جانب المساعدات السعودية، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الإغاثية لتمكين سكان الأرخبيل من مواجهة الأعباء الحياتية التي تفتعلها السلطة الإخوانية المحتلة للمحافظة.

فمن بين أحدث المساعدات الإماراتية، قدّمت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، دعمًا جديدًا لرجال الدفاع المدني بمطار أرخبيل سقطرى.

وقدَّمت المؤسسة بدلات خاصة للعاملين في قسم الإطفاء، وذلك في إطار حرصها على تأهيل المطار ليكون جاهزاً لاستقبال الرحلات.

يُشار إلى أنّ المؤسسة سبق وأن دعمت مطار سقطرى بسيارتي إطفاء، إلى جانب أجهزة حديثة ومعمل خاص بتعبئة الأكسجين البودرة المُخصص لإطفاء الحرائق.

في سياق متصل، تسابق مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية الزمن، لإنهاء أعمال ربط مناطق الشريط الساحلي الغربي في جزيرة سقطرى، بمحطة زايد4، في منطقة علامة.

وأنهت الفرق الهندسية أعمال حفر تمديدات الضغط العالي للمحطة بقسميها الشرقي والغربي، بمد الكابل الرئيسي وتوزيع الرمل الأبيض وتركيب أنابيب في منطقة سلبة ديحم لحمايته من العوامل المناخية والبدء في الردم للمناطق التي تم الانتهاء منها.

ووزعت شركة دكسم باور، المنفذة للمشروع، مهام العمل وفقا للتخصصات لضمان سرعة الإنجاز.

ومن المرتقب أن تباشر الفرق الهندسية، بعد ربط كابلات الضغط العالي، العمل على ربط الخطوط المنخفضة لربطها بالمحولات قبل مدها إلى المنازل المواطنين.

وكثيرةٌ هي المساعدات التي قدّمتها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية لمحافظة أرخبيل سقطرى، ومن بين هذه الجهود أت شارفت الفرق الهندسية لشركة دكسيم باور، التابعة للمؤسسة، على إنجاز المرحلة الأولى من ربط مناطق الساحل الغربي لجزيرة سقطرى بمحطة زايد4، في منطقة علامة، وذلك بمعدلات إنجاز قياسية بعد أسبوع من العمل المتواصل.

هذا الجزء من المساعدات الإغاثية السعودية والإماراتية تأتي في وقتٍ يتعرض فيه أرخبيل سقطرى لإهمال متعمّد من قِبل السلطة الإخوانية المحتلة للمحافظة.

ويقود المحافظ الإخواني رمزي محروس مخططًا إخوانيًّا، يعمل من خلاله على فرض الهيمنة الإخوانية على المحافظة، وتمكين عناصر حزب الإصلاح من مناصب نافذة في المحافظة، ضمن المحاولات الإخوانية المستمرة للسيطرة على مفاصل الجنوب.

كما أنّ المحافظ الإخواني لا يُعير أي اهتمام باحتياجات أهالي المحافظة، بل ويتعمَّد افتعال الكثير من الأزمات من أجل مضاعفة الأعباء على الشعب الجنوبي، في وقتٍ يُكثِّف فيه ممارسات تمكين الإخوان.