مليشيا الحوثي تواجه صمود أبناء الحديدة باستهداف المدنيين

الاثنين 10 فبراير 2020 23:33:54
مليشيا الحوثي تواجه صمود أبناء الحديدة باستهداف المدنيين

واجهت مليشيات الحوثي الإرهابية صمود أبناء محافظة الحديدة بتوجيه سلاحها نحو المدنيين، ما انعكس على جملة من الخروقات التي مارستها خلال اليومين الماضيين واستهدفت منازل المواطنين والهيئات التي يتعاملون معها، لشل قدرتهم على المقاومة.

وأصيب مواطن جراء قصف شنته مليشيا الحوثي على منازل المواطنين والأحياء السكنية جنوب الحديدة، وأوضحت مصادر أن القصف الحوثي تسبب في إصابة المواطن يحيى سعيد دخن البالغ من العمر 55 عاماً بعدة شظايا.

قصفت مليشيا الحوثي، أمس الأحد، منازل المواطنين في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة بشكل عنيف، وقالت مصادر مطلعة، إن المليشيات الحوثية واصلت خرق الهدنة واستهدفت عدة مناطق بالمديرية بالأسلحة الثقيلة.

وقصفت مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، أمس الأحد أيضاً، الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، هاجمت مدفعية المليشيا الإرهابية، المواطنين والأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة ومضاد طائرات عيار 23.

وشدد المصادر على تعمد المليشيات استهداف المدنيين المارة وفي الطرقات والأحياء السكنية المكتظة بالسكان يوميا، وسقط عشرات الضحايا من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، في هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على أحياء محافظة الحديدة.

ويوم السبت الماضي، استهدفت مليشيا الحوثي منازل المواطنين في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقية جنوب محافظة الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وقصفت مليشيا الحوثي منازل المواطنين وسط المدينة بقذائف مدفعية الهاون، وفتحت المليشيات نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة بشكل مكثف وهمجي صوب منازل المواطنين بالأطراف الجنوبية.

وكانت المليشيات قد شنّت هجومًا قبل أيام، على مستشفى 22 مايو الواقع تحت رقابة نقاط الارتباط داخل مدينة الحديدة، حيث أطلقت ثلاث قذائف بي 10 على المستشفى مايو الواقع بالقرب من رقابة نقطة الارتباط الخامسة، ما خلف دمارًا هائلًا في المستشفى.

وعلى جانب آخر أقدمت مليشيا الحوثي أمس الأحد، على قصف نقطة ضباط الارتباط الرابعة للفريق المشترك جنوب مدينة الحديدة، في حي منظر جنوب مدينة الحديدة بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة

وقبلها بيوم واحد استهدفت مليشيا الحوثي نقطة ضباط الارتباط الثالثة الواقعة بخط كيلو 16 شرق المدينة.

وطالب الفريق الحكومي بعثة الرقابة الأممية لاتفاق الحديدة، بنقل مقر البعثة من مدينة الحديدة إلى منطقة محايدة، تجنباً لمضايقات وقيود الميليشيات الحوثية على البعثة الأممية.

وقدم الفريق الحكومي لرئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال أباهجيت جوها، خلال اجتماع عقد في العاصمة عدن يوم الخميس الماضي، قائمة بخروقات ميليشيا الحوثي الإرهابية في الحديدة.

كما سلّم الفريق رئيس بعثة المراقبين قائمة بالاستحداثات العسكرية للميليشيا الحوثية في محافظة الحديدة الساحلية، والتي تنتهك الاتفاق الذي أبرمته الحكومة اليمنية برعاية أممية مع الميليشيا أواخر عام 2018 في العاصمة السويدية ستوكهولم.

ودعا الفريق الحكومي إلى نزول لجنة ثلاثية من القوات الحكومية والميليشيا والمراقبين الدوليين إلى الميدان لإزالة هذه الاستحداثات.

كما طالب الفريق بنقل مقر مكتب البعثة الأممية من مدينة الحديدة، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، إلى منطقة محايدة ليتخلص أعضاء البعثة من المضايقات الحوثية.