المساعدات الإماراتية وإخوان الشرعية.. الإنسانية تقهر المؤامرة الشيطانية

الثلاثاء 11 فبراير 2020 16:13:49
 المساعدات الإماراتية وإخوان الشرعية.. الإنسانية تقهر المؤامرة الشيطانية

على الرغم من المؤامرات الشيطانية التي كالتها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الفترة الماضية، فإنّ أبو ظبي لم تشغل بالًا بهذه الحملات ووسّعت من حجم مساعداتها لليمن على قطاع واسع.

ففي أحدث هذه المساعدات، أعلن الهلال الأحمر الإماراتي عن توزيع مساعدات غذائية جديدة على الأهالي والأسر معدومة الدخل في محافظة حضرموت.

وقال الهلال في بيان له، إنّه تم توزيع 48 طنا من المساعدات الغذائية لأهالي منطقة معبر بمديرية الريدة وقصيعر.

وأضاف البيان أنّ المساعدات الجديدة تستهدف أكثر من 3000 فرد من الأسر معدومة الدخل والأسر المحتاجة

صحيفة البيان الإماراتية سلَّطت في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على الدور الإنساني والتنموي للإمارات في اليمن، وقالت إنّ مهمة جنود الإمارات في اليمن كانت مزيجًا من الإنسانية والبسالة في الدفاع عن الحق، وفي تقديم المساعدات لليمن، سواء منها الإنسانية أو العسكرية، معقبةً: "لقد كانوا جنود حق وعدالة".

وأضافت الصحيفة أنّ الإمارات تفوقت، بشهادات دولية، على الجميع في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، وساهمت بشكل فعال في إعادة تعمير وإصلاح البنية التحتية التي دمرتها الحرب في مختلف ربوع اليمن.

وإلى جانب الجهود العملاقة في الحرب على المليشيات الحوثية، فقد برهنت دولة الإمارات على إنسانيتها عبر سلسلة طويلة من المساعدات التي قُدِّمت لليمن لتمكين المدنيين من تخطي الأعباء الناجمة عن الحرب العبثية للمليشيات الحوثية من جانب، والإهمال المتعمد من قِبل حكومة الشرعية بهدف إطالة أمد الأزمة من جانب آخر.

وقبل أيام، صرّح مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد راشد الشامسي، إنّ دولة الإمارات تأتي في مقدمة الدول الداعمة لليمن، فقد قدمت 20,57 مليار درهم إماراتي (5.59 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة منذ إبريل 2015 حتى يونيو 2019.

وأضاف أنّه تمّ تخصيص ثلثي هذه المساعدات للمشروعات التنموية، واستفاد من إجمالي الدعم الإماراتي 17.2 مليون شخص يتوزَّعون على 12 محافظة، واستحوذ دعم البرامج العامة على %53 من حجم المساعدات الإماراتية لليمن بما يعادل 10 مليارات و800 ألف درهم إماراتي (2.95 مليار دولار أمريكي)، ومن بين المستفيدين 11,2 مليون طفل و3,3 ملايين امرأة، وفي إطار هذه المساعدات تلقى 11,4 مليون يمني العلاج الطبي، فضلاً عن مساعدات شملت أدوية ومستلزمات طبية وتأهيل المستشفيات.

وتلقى 16,3 مليونًا مساعدات غذائية و 1,8 مليون طفل وطفلة دعمًا تربويًّا وتعليميًّا، وتمت إعادة تأهيل وتشغيل 3 مطارات و3 موانئ بحرية في عدن والمكلا وسقطرى.

ونال قطاع التعليم نصيبًا وافرًا من هذا الدعم وذلك من خلال ترميم وتأهيل 310 مدارس مكاتب رياض أطفال معاهد، وكذا قطاع الصحة بواقع 77 سيارة إسعاف و85 مستشفى وعيادة ومركز طبي بين إنشاء وتأهيل واستفاد من دعم قطاع الصحة أكثر من 3.5 مليون مستفيد من برامج الارتقاء بالخدمات الصحية، و11.4مليون شخص تلقوا العلاج الطبي، و20 عرسًا جماعيًّا.

كما استفادت 5000 أسرة من مكرمة الشهيد في وصية زايد بأهل اليمن في 2017 التي تتضمن عشرة آلاف درهم إماراتي لكل أسرة شهيد، كما توسع الدعم ليشمل قطاع الصيادين حيث استفاد 135 ألف مستفيد من دعم الصيادين، و10 ملايين شخص استفادوا من حملة "عونك يا يمن".

في المقابل، فإنّ مؤامرة "إخوان الشرعية" ضد دولة الإمارات العربية المتحدة تندرج ضمن مخطط أعدته دولتا قطر وتركيا، وهو يهدف إلى تفكيك أواصر التحالف العربي، على النحو الذي يعزز من نفوذ حزب الإصلاح، وبالتالي يغرس مزيدًا من البذور الإخوانية المسمومة في المنطقة.