توقيع اتفاقية المنح الدراسية للدراسات العليا بجامعة الريان

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 20:50:31
توقيع اتفاقية المنح الدراسية للدراسات العليا بجامعة الريان
حضرموت - محمد باوزير

وقعت صباح اليوم الثلاثاء اتفاقية المنح الدراسية للدراسات العليا بجامعة الريان بتمويل من مؤسسة صله للتنمية وتنفيذ جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بالمكلا حيث مثل جامعة الريان الأستاذ الدكتور / محمد سعيد بافقير رئيس جامعة الريان ومثل مؤسسة صلة الأستاذ / علي حسن باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية ومثل جمعية رعاية الطالب المهندس / وسيم عمر ربيحان المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية، وجرى في اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الجامعة ومؤسسة صلة للتنمية فيما يخدم العملية التعليمية بالجامعة.

 

وأكد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الطالب بالمكلا المهندس وسيم عمر ربيحان أن الاتفاقية تأتي ضمن الشراكة بين المؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني التي تخدم مسيرة التعليم، وتعتبر مساهمة تأهيل طلبة الدراسات العليا والارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي.

 

وأشاد بالدور الهام الذي تقوم به جامعة الريان وهي من الجامعات الاهلية في تأهيل طلبة الدراسات العليا في الجانب الاكاديمي والبحث العلمي والذي يعد دورا أساسيا في تطوير كافة المجالات في حضرموت خاصة واليمن عامة.

 

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية الاستاذ / علي حسن باشماخ بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن اهتمامات المؤسسة بمجال التعليم وقال ان هذه الاتفاقية ستحدث نقلة نوعية في مجال التأهيل لطلاب الدراسات العليا وستكون هناك برامج أخرى مشتركة بين الجمعية ومؤسسة صلة للتنمية وجامعة الريان.

 

والجدير بالذكر أن البرنامج يأتي استنادا الى التوجه الذي تنتهجه مؤسسة صلة للتنمية وجمعية رعاية الطالب في خدمة التعليم عبر برامجها التنموية للتعليم ومنها برنامج يسر للمساهمات المقطوعة الذي يمنح الطلبة مساهمات مالية مقطوعة لتخفيف العبء عليهم من ارتفاع الرسوم الدراسية.

 

وهذا البرنامج سوف يكون مساهمة في الارتقاء بالطلاب المتفوقين والمبرزين ورواد العمل الانساني بمنحة بالرسوم الدراسية لاستكمال دراستهم العليا بجامعة الريان والذي سوف يساهم بشكل كبير الى حل كثير من المشاكل الاجتماعية عبر البحوث المقدمة من قبل الطلاب المشمولين في البرنامج ويساهم ايضا في تخفيف معاناة الطلاب المتفوقين والذين لم يستطيعوا مواصلة تعليمهم خارج البلاد.