القوات الإماراتية تبدأ بإخلاء مطار الريان تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد عقب لقائه المحافظ البحسني

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 11:18:00
القوات الإماراتية تبدأ بإخلاء مطار الريان تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد عقب لقائه المحافظ البحسني
خاص:

بدأت القوات الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن والمتمركزة في مطار الريان بمدينة المكلا تنفيذ توجيهات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد القاضية بإعادة تشغيل المطار أمام الرحلات التجارية، عقب لقائه بمحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني يوم الإثنين في أبوظبي.

وكشفت مصادر محلية على صلة بقوات التحالف العربي بحضرموت (شرق اليمن) عن استعدادات للتحالف العربي في مغادرة مطار الريان وتسليمه للسلطة المحلية بالمحافظة.

 وذكرت المصادر أن قيادة القوات الاماراتية في مدينة المكلا أخلت في وقت قريب مطار الريان الواقع في ضواحي المدينة من قواتها ومعدّاتها، ونقلت المعتقلين على ذمم القضايا الإرهابية إلى سجن المنورة بالمكلا، وسلمت السجن للسلطة المحلية، فيما تم نقل جميع الجنود برفقة معداتهم إلى ميناء ومحور الضبة شرق مدينة المكلا.

وأفادت المصادر  بأن ترتيبات تجرى لإخلاء المطار الذي يعد من أهم مطارات الجزء الشرقي من اليمن من قبل التحالف العربي، مشيرة الى أن افتتاح المطار سيكون خلال الأيام القادمة بحضور أحد الشخصيات الحكومية والتحالف العربي ورفقة محافظ المحافظة.

 

وذكرت المصادر أن قيادة القوات الاماراتية في مدينة المكلا أخلت في وقت قريب مطار الريان الواقع في ضواحي المدينة من قواتها ومعدّاتها، ونقلت المعتقلين إلى سجن المنورة بالمكلا، وسلمت السجن للسلطة المحلية، فيما تم نقل جميع الجنود برفقة معداتهم إلى ميناء ومحور الضبة شرق مدينة المكلا.