انتهاكات الحوثي اليومية.. الدريهمي تشهد على وحشية المليشيات

السبت 29 فبراير 2020 18:04:00
 انتهاكات الحوثي اليومية.. الدريهمي تشهد على وحشية المليشيات

أصبحت مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، عنوانًا لاستعار الجرائم المروعة التي تشنها المليشيات الحوثية، على النحو الذي فضح وحشية وإجرام هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

مليشيا الحوثي الإرهابية تمادت في انتهاكاتها تجاه الأهالي في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، وقد ركّزت المليشيات الإجرامية، انتهاكاتها في محافظة الحديدة على مدينة الدريهمي، حيث تعددت الانتهاكات الحوثية بشكل يومي.

وتنوعت جرائم المليشيات بين قصف القرى السكنية والمنظمات الإنسانية، وتهجير الأهالي، واستخدام المنازل ثكنات عسكرية، واستغلال السكان دروعا بشرية لعناصرها.

وخلال الفترة الماضية، وثّقت القوات المشتركة حفر المليشيات عشرات الخنادق وسط الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في المدينة.

في الوقت نفسه، عملت المليشيات على تجهير الأهالي والسكان المحاصرين في مركز المديرية، بهدف استحداث مواقع عسكرية جديدة، حيث استقدمت تعزيرات مكونة من أطقم وعلى متنها جنود إلى قريتي الجريبة والمنقم شرق المدينة، واصدرت توجيهات لعناصرها تقضي بإجبار أهالي القريتين على التهجير والخروج من منازلهم وتشريدهم.

وكانت المليشيات الحوثية قد أقدمت قبل أيام، على تشريد وتهجير سكان القرى الواقعة تحت سيطرتها شرق مدينة الدريهمي.

وفيما دأبت المليشيات الإرهابية على ارتكاب جرائم وحشية بشكل يومي، بحق الأهالي في المنطقة المنكوبة، فقد أكّدت مصادر مطلعة أنّ المليشيات الحوثية هجّرت وشرّدت أهالي قريتي المنقم، والجريبة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين شرق مدينة الدريهمي، وأوضحت أنّ المليشيات دفعت بتعزيزات عسكرية وعشرات الأطقم إلى القريتين من أجل استحداث مواقع جديدة وتحويل منازل المواطنين إلى ثكنات عسكرية لها.

وتواصل مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية باليمن، سلسلة خروقاتها اليومية وارتكاب جرائمها الإنسانية بحق المدنيين الأبرياء بمختلف مديريات محافظة الحديدة منذ سريان الهدنة الأممية وعملية السلام بمدينة الحديدة.

الجرائم الحوثية تمثل تأكيدًا من المليشيات حول نواياها وعملها على إطالة أمد الحرب القائمة منذ صيف 2014، وهو ما يعني أنّ أي توجُّه نحو الحل السياسي يتوجب أن ترافقه إجراءات رادعة تمنع المليشيات من ارتكاب هذه الجرائم.