إنسانية الإمارات تساند أبناء الجنوب في مواجهة إرهاب الإصلاح

الثلاثاء 3 مارس 2020 02:08:00
إنسانية الإمارات تساند أبناء الجنوب في مواجهة إرهاب الإصلاح

ركزت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودها الإنسانية خلال الأيام الماضية على المناطق التي تشهد تصعيداً من قبل مليشيات إخوان الشرعية بحق أبناء الجنوب، وهو ما يجعل تلك المساعدات بمثابة الداعم والمساند للمواطنين الأبرياء في مواجهة الجرائم الإرهابية التي تستهدفهم بشكل يومي.

وخلال الأيام الماضية تواجدت الأذرع الإنسانية لدولة الإمارات في محافظات حضرموت وشبوة وأرخبيل سقطرى ولحج، وهي المناطق التي شهدت تصعيداً من قبل مليشيات الإخوان الإرهابية في وقت تحاول فيه إخضاع أبناء الجنوب الذين يصمدون في مواجهة الانتهاكات اليومية التي يتعرضون لها.

وبدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الأحد، تركيب منظومة الطاقة الشمسية لبئر حوارم بمديرية القف بصحراء حضرموت، وذلك بعد أن حفرت الهيئة مسبقا البئر على عمق 420 متر حيث يتراوح الإنتاج من المياه 3.5 لتر بالثانية، ونسبة ملوحة المياه بلغت 52.0 ملي والتي تعتبر من المياه الصحية النقية الصالحة للشرب وفقا للمعاير الدولية.

ومن المقرر أن يتم توصيل شبكة إمدادات المياه لمنازل الأهالي في المنطقة، وتوفير خزانات مياه بأحجام كبيرة، حيث يعتبر المشروع من أكبر مشاريع المياه التي توفر حلولاً مهمة لمشكلة شح المياه على المنطقة.

من جانبه، أكد مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بأن المشروع عبارة عن توريد وتركيب عدد 204 ألوحا ضوئية بنظام الطاقة الشمسية في بئر حوارم ، حيث تعمل على ضخ المياه وتوصليها إلى خزان علوي ليغذي سكان مديرية القف والمناطق المجاورة لها.

وأضاف، أن المشروع يأتي في إطار الجهود التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإنسانية لتلبي الاحتياجات المجتمعية ودعم مشاريع البنية التحتية في محافظات عده ومنها محافظة حضرموت التي تعمل بها الهيئة وفق خطة مزمنة تفضي إلى تطوير آليات العمل والحركة والانتشار في مناطق المحافظة المترامية الأطراف.

كما وزع الهلال الأحمر الإماراتي، عدد من المساعدات الإنسانية الجديدة على الأهالي بمديرية يبعث بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن حملة الشتاء التي أطلقها الهلال الإماراتي بالمحافظة، وشملت المساعدات توزيع 400 جاكت و200 بطانية وعدد من الملابس الشتوية على الأهالي بمديرية يبعث والتي يعاني سكانها من برودة الطقس.

وفي محافظة أرخبيل سقطرى، واصلت مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية، صرف البطاقات الصحية والاجتماعية إلى المستفيدين، في مركز ديكسم بالمحافظة، ويهدف توزيع البطاقات إلى تسهيل عملية تعامل المواطنين مع مؤسسة خليفة الإنسانية بسقطرى لاستلام أي معونات إغاثية.

وتوفر البطاقات امتيازات السفر للعلاج في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخدمات مختلفة من المؤسسة للمستفيدين، وعملت فرق مؤسسة خليفة الإنسانية، على مدار عامين من الإحصاء الميداني، لإنجاز مشروع البطاقات الصحية والاجتماعية، تخفيفا من معاناة الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة.

ووزعت المؤسسة، بالتزامن مع صرف البطاقات، إعانات شهر يناير الماضي، على أهالي ديكسم، وعبر المستفيدون عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات ومؤسساتها التنموية في رعاية الفئات الاكثر احتياجا، خاصة كبار السن والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبالتوازي مع ذلك ، كشف مصدر مسؤول بالسلطة المحلية في مديرية حبيل الجبر، بمحافظة لحج، عن موافقة الجهات المانحة على إدراج قرى أخرى ضمن مشروع طريق "حسي ـ ودنة" الأسفلتي، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستفيد أكثر من خمس مناطق وعزل ريفية من المشروع، بعد مسح الفرق الهندسية للمواقع المستهدفة، ويوفر المشروع الاستراتيجي على المواطنين في المناطق الجبلية، عناء التنقل من وإلى مركز المديرية.