الجبهات أولاً.. الجنوب يتأهب لصد مؤامرات الشرعية

الأحد 22 مارس 2020 21:21:00
الجبهات أولاً.. الجنوب يتأهب لصد مؤامرات الشرعية

برهن القرار الذي اتخذته هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، بتعليق كافة الأنشطة والفعاليات بموازنتها، وتوجيهها لتوفير احتياجات القوات الجنوبية على الجبهات، وعلاج الجرحى، ودعم أسر الشهداء، على أن الجنوب أضحى مستعداً لصد مؤامرات الشرعية وهزيمتها، بما يعني أن الجميع سيوجه الدعم إلى الجبهات خلال الفترة الماضية.

وتعّبر قرارات الانتقالي عن إدراكها لخطورة ما تنسجه الشرعية بالتعاون مع أطراف إقليمية على رأسها قطر وتركيا لإعادة احتلال الجنوب، وهو ما لا تسمح به قيادات المجلس الانتقالي مجدداً، والتي شاركت على مدار السنوات الماضية في معارك حاسمة لتطهير الجنوب من إرهاب الحوثيين، وكذلك من العناصر الإرهابية.

ويرى مراقبون أن توجيه كافة أشكال الدعم إلى الجبهات يبرهن على أن هناك استعدادً جنوبياً لخوض معارك طويلة بمواجهة مليشيات الشرعية التي تخطت كافة الخطوط الحمراء وتحاول أن تعبث بأمن العاصمة عدن، وهو ما يؤكد على وجود تعبئة جماهيرية وشعبية لدعم القوات الجنوبية المرابطة على الجبهات.
واستعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة اللواء أحمد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، التطورات على الساحة الجنوبية، وأوضاع جبهات القتال مع المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران.

وناشدت الهيئة رأس المال الجنوبي والمقتدرين في الداخل والخارج المساهمة الفاعلة بالتبرع وتقديم العون.

وأعلنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعها الدوري، اليوم الأحد، خفض عدد حضور كوادر هيئات المجلس لأعمالهم وتجميد اجتماعاتها الموسعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ووجهت القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين وحدات القوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي، ودعت أبناء الجنوب إلى إدراك مخاطر انتشار فيروس كورونا على حياتهم، وناشدتهم البقاء في منازلهم، عدا حالات الضرورة القصوى.

وطالبت العامة بتجنب كافة مواقع الازدحام في الشوارع العامة والمطاعم والفنادق والحدائق والسواحل والمنتزهات العامة ووسائل النقل الجماعية والمرافق الخدمية المزدحمة.

فيما عززت قوات الحزام الأمني اليوم الأحد، من انتشارها الواسع في المناطق الوسطى بمحافظة أبين؛ وذلك في إطار توجيهات قائد قوات الحزام الأمني بالمحافظة العميد عبداللطيف السيد.

وجاءت التعزيزات الأمنية ضمن خطة موسعة، بالتزامن مع ضبط سيارات حاولت تهريب الأسلحة صوب العاصمة عدن، وذلك بعد أن حاولت عناصر تابعة لجماعات إرهابية في المناطق الوسطى ومليشيا الإخوان في شقرة، إثارة فوضى أمنية ومحاولة التقدم بطريقة مُخالفة خلال اليومين الماضيين.

اتفق فريق العمل السياسي في الجمعية الوطنية بمحافظة أبين، مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة، على الحفاظ على الأمن الداخلي، وبحث الطرفان، خلال لقاء تنسيقي، صباح اليوم الأحد، تحركات مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في المنطقة الوسطى بالمحافظة.

وعلى المستوى الشعبي، شهدت مديرية المحفد، في محافظة أبين، صباح اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية لمؤازرة المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات الجنوبية، في الدفاع عن سيادة أرض الجنوب.

وانطلقت المسيرة من الشارع الرئيسي لمدينة المحفد، بأعلام الجنوب، وصور الأسرى، وردد المشاركون شٌعارات ثورية عبّرت عن دعمهم للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وطالبوا، في بيان عقب انتهاء المسيرة، بحماية الجنوب من الأخطار التي تهدد أمنه واستقراره، بعد سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على مناطق الشمال والاقتراب من مناطق الجنوب.

واستنكروا محاولات تهديد الثوابت الوطنية وإعادة قوى الشرعية تحت أي ذريعة، كما وجهت المسيرة التحية لأبناء الضالع في الجبهات.

ودعوا التحالف العربي والمنظمات الحقوقية إلى الضغط على الشرعية لإطلاق سراح أسرى الجنوب في سجون مليشيا الإخوان الإرهابية في محافظة شبوة.