إنسانية الأمارات تخفف آثار بذاءات الإخوان والحوثي

الاثنين 06 أبريل 2020 10:48 م
إنسانية الأمارات تخفف آثار بذاءات الإخوان والحوثي

في الوقت الذي تحاول فيه مليشيات الإخوان وكذلك العناصر الحوثية التعامل باستهانة مع تحذيرات تفشي وباء كورونا، تسعى دولة الإمارات للتخفيف من آثار تلك البذاءات التي تستهدف إضعاف قدرات المواطنين على مواجهة الفيروس المستجد، ما انعكس على تكثيف العمل الإنساني في المناطق المحررة.

وبدلاً من أن تحاول مليشيات الشرعية ونظيرتها الحوثية تهدئة الأوضاع والتفرغ لمجابهة المرضي، يعملان بقوة نحو إثارة الفوضى في المناطق التي يسيطران عليها، في ظل أوضاع صحية مأزومة بالأساس، وهو ما يضاعف من جهود المنظمات الدولية وكذلك التحالف العربي الذي يقوم بأدوار إنسانية لإنقاذ الأبرياء.

وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن المليشيات الحوثية تعمل على إفشال مساعي تجنيب اليمن كارثة إنسانية في حال ظهرت إصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وكشفت الصحيفة عن تهرب مليشيا الحوثي من الاستجابة لدعوات المطالبة بإطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين ضمن الاحتياطات المطلوبة؛ لمواجهة فيروس "كورونا"، ولفتت إلى أن المليشيات لم تقتصر على وضع اشتراطات على مبادرة الأمم المتحدة، لكنها واصلت التصعيد العسكري في عدة جبهات.

أعلن الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع مساعدات غذائية على مئات الأسر في محافظة شبوة، وقال، في بيان، اليوم الاثنين، إن: "فرقنا الميدانية أوصلت المواد الإغاثية لمنازل 180 أسرة محتاجة في منطقة لواسط، بمديرية حبان، في محافظة شبوة.

ولفت إلى مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية، لفيروس كورونا، بمنع التجمعات والحفاظ على سلامة المواطنين.

شاركت فرق مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، في تعقيم مطار سقطرى الدولي، بالتزامن مع وصول رحلة طيران من دولة الإمارات، تحمل مساعدات طبية.

وعقمت مختلف أنحاء المطار، قبل وصول الرحلة، وبعد مغادرتها، بالإضافة إلى شحنة المساعدات، حرصا من المؤسسة على سلامة العاملين بالمطار، ومنع انتشار فيروس كورونا.

وتسعى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إلى اتخاذ كافة التدابير الصحية والوقائية في عمليات التعقيم والتطهير لصالات السفر في المطار.

كما تدخلت دولة الإمارات لإجلاء طائرة إماراتية، وصلت إلى محافظة سقطرى، أمس الأحد، محملة بمواد طبية وصحية لمستشفى خليفة، عددا من السياح العالقين في المحافظة بعد توقف الملاحة الجوية بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا.

وغادرت الطائرة إلى عاصمة دولة الإمارات، أبوظبي، على متنها 11 سائحاً من جنسيات أوروبية وأمريكية، وعبروا عن تقديرهم لمبادرة دولة الإمارات، تسهيل إجراءات سفرهم ونقلهم إلى بلدانهم وأعمالهم .

وكان الفوج السياحي العالق قد وصل لجزيرة سقطرى في الرحلة الأخيرة قبل توقيف رحلات الطيران.

أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد، اليوم الإثنين، أن الإمارات ماضية في دعم التعاون والتضامن الدولي في مواجهة فيروس كورونا والتخفيف من آثاره الاجتماعية والاقتصادية حول العالم.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الشيخ محمد بن زايد ورئيس وزراء النيبال كيه بي شارما أولي.

وكتب بن زايد عبر تغريدة له على "تويتر" رصدها " المشهد العربي":"تلقيت اتصالًا من رئيس وزراء النيبال كيه بي شارما أولي"، وأضاف:"وبحثا سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون والجهود المشتركة لاحتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا".

وتابع:"الإمارات ماضية في دعم التعاون والتضامن الدولي في مواجهة هذا الفيروس والتخفيف من أثاره الاجتماعية والاقتصادية حول العالم".

التعليقات

تقارير

الأربعاء 03 يونيو 2020 1:43 ص

يبدو أن خزان صافر الذي كثرت التحذيرات بشأنه على مدار السنوات الماضية، أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانفجار الكبير الذي سيحرق كل شيء. مصادر حقوقية كشفت...

الأربعاء 03 يونيو 2020 12:39 ص

يمثّل الاختراق الإخواني لحكومة الشرعية والسيطرة على قواتها، عاملًا رئيسيًّا في العبث الذي يُشوِّه مسار الشرعية على مدار سنوات الحرب الراهنة. فمن جديد...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 11:54 م

في الوقت الذي تتعرّض فيه دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤامرة مفضوحة من قِبل حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، فإنّ أبو ظبي أد...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 10:24 م

أبت جائحة كورونا التي سجّلت حضورًا طاغيًّا في مناطق سيطرة الحوثيين، أن تمر من دون أن تفضح حجم الطائفية البشعة التي يمارسها هذا الفصيل المدعوم من إيران...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 9:02 م

على غرار المليشيات الحوثية، تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية ممارساتها التي تنذر بتفشي جائحة كورونا على النحو الذي يُخرِج ال...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 8:03 م

يومًا بعد يوم، تبرهن المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية على أنّها فصيل مليشياوي يتصارع على نهب المقدرات. تعبيرًا عن ذلك، اندلعت اشت...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 7:35 م

في وقتٍ توجّه فيه الكثير من الانتقادات للتعامل الأممي مع الأزمة اليمنية، وبخاصةً في الجرائم التي ترتكبها المليشيات الحوثية الموالية لإيران، فإنّ المبع...

الثلاثاء 02 يونيو 2020 6:31 م

تعبيرًا عن الوجه الإرهابي الغاشم لهذا الفصيل المدعوم من إيران، تواصل المليشيات الحوثية استهداف المدنيين عبر جرائم فتّاكة أراقت كثيرًا من الدماء. ففي...