سياسيًّا وعسكريًّا.. سقطرى تصفع الإخوان

الأربعاء 15 إبريل 2020 12:15:02
سياسيًّا وعسكريًّا.. سقطرى تصفع الإخوان

أصبحت محافظة أرخبيل سقطرى عنوانًا واضحًا لاستهداف الجنوب من قِبل المليشيات الإخوانية، التي تعادي الجنوب ليل نهار وتستهدف ترويع مواطنيه.

وفيما استعرت الاعتداءات الإخوانية ضد الجنوب في الأيام الماضية، فقد أطلقت مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية، سراح عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى، أحمد عبلة الجدمهي.

وصعدت مليشيا الإخوان الإرهابية، في الفترة الماضية، من عمليات اختطاف الناشطين، والمعارضين لانتهاكاتها، في مختلف مناطق سيطرتها، في جرائم تتطابق مع انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية.

وكانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى قد طالبت بسرعة إطلاق سراح
جميع المعتقلين، ورفع المظاهر المسلحة وإزالة الاستحداثات الجديدة من الشوارع والطرقات.

كما شددت على ضرورة استعادة الطابع الحضاري للمدينة التي عسكرتها مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، في إجراء غير مألوف على أبناء سقطرى.

وقال ناظم قبلان المُكلف بمهام رئيس القيادة المحلية في المحافظة، خلال زيارة لمقر قيادة التحالف العربي في المحافظة، ولقائه قائد قوات الواجب 808 السعودية، بحضور رئيس القيادة السابق، يحيى مبارك سعيد، وعضو الجمعية الوطنية رأفت علي إبراهيم، إن قيادة المجلس، ومن خلفها أبناء سقطرى والقوات المسلحة الجنوبية، لن يقبلوا أو يسمحوا بعسكرة الجزيرة، مؤكدا أن الجميع التزموا بالتعامل مع الموقف بكل مسؤولية واتزان مراعاة منهم للحمة أبناء المحافظة، وحرصا منهم على النسيج الاجتماعي في سقطرى القائم على المؤاخاة والمحبة.

وأكدت قيادة انتقالي سقطرى لقائد التحالف ضرورة معالجة آثار التداعيات الأخيرة التي شهدتها المحافظة، وإزالة الإشكاليات التي تسببت فيها، وتجنيب المحافظة مخاطر الانزلاق إلى مربع خطير ستكون عواقبه كارثية على أبناء سقطرى المعروفين بالتعايش والطابع المدني.

وأعرب قبلان عن تطلع سقطرى إلى قيام قيادة التحالف العربي بدور أكبر لتعزيز أمن واستقرار المحافظة، وتلبية آمال وتطلعات ورغبات أبنائها.

وعبّر القائد أبو فيصل، قائد قوات الواجب السعودية، عن سروره بزيارة قيادات انتقالي سقطرى، مثمنا المواقف المسؤولة التي تحلوا بها، وأكد سعيه لإطلاق سراح جميع المعتقلين، والعمل على معالجة آثار التداعيات الأخيرة حتى تستعيد المحافظة وجهها الحضاري.

في الوقت نفسه، فإنّ الرد الجنوبي على مؤامرة الإخوان جاء على الأرض، بإعلان عدد من الكتائب العسكرية تأييد المجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما يمكن اعتباره صفعة مدوية على وجه المليشيات الإخوانية.

يتفق مع ذلك رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج رمزي الشعيبي، الذي ثمّن انضمام اللواء الأول مشاة بحري، في محافظة سقطرى للقوات المسلحة الجنوبية

الشعيبي قال عبر تغريدة له على "تويتر": "سقطرى ترد على شرعية الإخوان بموقف وطني مشرف بإعلان الكتائب التالية تأييدها للمجلس الانتقالي الجنوبي كتيبة ك3، كتيبة الدبابات، كتيبة الدفاع الجوي،كتيبة نوجد،كتيبة الشرطة العسكرية".

كما أكَّد الكاتب الصحفي ياسر اليافعي، أنّ انضمام اللواء الأول مشاة بحري، في محافظة سقطرى للقوات المسلحة الجنوبية هو صفعة جديدة في وجه الإخوان.

وكتب اليافعي عبر تغريدة له على "تويتر: "سقطرى توجه صفعة للإخوان ومشاريعهم الفاشلة والمدمرة، حيث أعلن اللواء الأول مشاة بحري في سقطرى انضمامه للقوات الجنوبية وهو يتكون من : 5 كتائب، بينها كتيبة ك 3 ، وكتيبة مدرعات، وكتيبة دفاع وكتيبة نوجد والشرطة العسكرية".

وتفاعل الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، اليوم، مع هاشتاج "سقطرى جنوبية ترفض الإخوان"، مؤكدًا أن انتصارات الإخوان في سقطرى وهمية، مُحذرًا في الوقت ذاته من الإشاعات والأكاذيب التي يروجها إعلام الإخوان.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "سقطرى جنوبية ترفض الإخوان.. قبل يومين قلت لكم أن انتصار الإخوان في سقطرى انتصار وهمي واليوم تسمعون صراخهم. نحذركم من إعلام الإخونج وأعلنوها بأعلى صوت سقطرى جنوبية ترفض الإخوان".