مقاضاة قيادات الشرعية.. خطوة لازمة نحو حفظ حق الجنوبيين

الأحد 26 إبريل 2020 00:59:52
مقاضاة قيادات الشرعية.. "خطوة لازمة" نحو حفظ حق الجنوبيين

في الوقت الذي تعدّدت فيه الجرائم التي ارتكبتها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي ضد الجنوب، فإنّ أصبح لزامًا العمل على توثيق هذه الجرائم والتحرُّك من أجل مقاضاة المتورطين فيها.

تعبيرًا عن ذلك، فقد كشف الأكاديمي الجنوبي رئيس جامعة "أم القيوين" الإماراتية الدكتور جلال حاتم، عن تحركات قانونية لمقاضاة قيادات الشرعية.

وقال "حاتم" في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رجال القانون في الجنوب بل وفي عدد من البلدان الشقيقة والصديقة يشرعون في رفع الدعاوى القضائية ضد "الشرعية" للجرائم التي اقترفتها ضد الجنوب وأهله والتي ترتقي بعضها إلى جرائم حرب.. نعم لمحاكمة ما تسمى بـ الشرعية".

وعلى مدار الأشهر الماضية، استعرت المؤامرة الإخوانية التي تنفذها هذه المليشيات التابعة للشرعية ضد الجنوب، في محاولة لتهديد أمنه وزعزعة استقراره، على النحو الذي يفضح كم كراهية الشرعية للجنوب وشعبه.

ففي الأيام الماضية، واصلت المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية حشد عناصرها صوب محافظة أبين مستعينةً بتنظيم القاعدة الإرهابي، ضمن مخطط يستهدف إحداث فوضى أمنية في الجنوب، تمكّن هذا الفصيل الإرهابي من السيطرة على مفاصله ونهب مقدراته.

وأصبحت محافظة أبين عنوانًا للمؤامرة الإخوانية المستعرة، في وقتٍ أكّد فيه قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين العميد عبداللطيف السيد، أن الروح المعنوية لدى المقاتلين عالية، وكذلك روح الفداء.

كما تعتبر "أرخبيل سقطرى" من بين أكثر محافظات الجنوب التي تتعرض لمؤامرات واعتداءات تنفذها المليشيات الإخوانية التابعة الشرعية على صعيد واسع، حيث تنفذ مخططًا يستهدف النيل من مقدرات المحافظة، فيما تولي القيادة الجنوبية اهتمامًا كبيرًا بتوثيق هذه الجرائم.

وبعدما شنَّت المليشيات الإخوانية عدوانها الغاشم على محافظة شبوة، أنشأت سجونًا سرية تشبه "المقاصل" يتعرض فيها الجنوبيون لاعتداءات مروعة، تكشف عن مدى الطائفية الإخوانية القاتلة، في إرهابٍ يقوده المحافظ الإخواني المدعو محمد صالح بن عديو.

وارتكبت مليشيا إخوان الشرعية منذ احتلالها محافظة شبوة، انتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان وممارسات تتمثَّل في إعدامات ومداهمة المنازل، وكذا الاختطاف، وقد قتل أكثر من معتقل في سجون الإخوان بعدما تعرَّضوا لتعذيب بشع.

وقبل أيام، اختطفت ‫مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية في محافظة شبوة، العقيد علي مجور قائد القوات المشتركة السابق.

واحتجزت عناصر المليشيا الإرهابية، العقيد مجور، خلال عبوره نقطة الرمضة في مديرية حبان، بمحافظة شبوة، واقتادته إلى جهة مجهولة.

وأوقفت المليشيات الإجرامية، العقيد مجور عن العمل، عقب احتلالها شبوة في أغسطس الماضي، وأجبرته ظروف المعيشة على العمل سائقا لسيارة أجرة لسد رمق أسرته.

فيما تعمل القوات الجنوبية على حماية أرضها ومواطنيها، فإنّ القيادة السياسية، ممثلة في المجلس الانتقالي، تولي اهتمامًا كبيرًا بتوثيق الجرائم التي ترتكبها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية ضد الجنوبيين، حفظًا لحقوق المواطنين من انتهاكات تطالهم، لن تسقط بالتقادم.

حرص المجلس على توثيق هذه الجرائم أمرٌ يحمل الكثير من الأهمية في ظل الحرص على حفظ حقوق الجنوبيين ومخاطبة الجهات المعنية من أجل محاسبة مرتكبي هذه الجرائم المروّعة.

وتوثيق الجرائم التي تطال الجنوبيين منذ عقود من قِبل الأنظمة المتعاقبة على الحكم في الشمال، أمام المحافل الدولية يحمل أيضًا أهمية كبيرة في مستقبل القضية الجنوبية، فيما يتعلق على وجه التحديد بخدمة القضية وعدالتها أمام المجتمع العالمي.