التأييد الشعبي يحصَن قرارات الانتقالي في الجنوب

الاثنين 27 إبريل 2020 01:29:00
التأييد الشعبي يحصَن قرارات الانتقالي في الجنوب

منذ أن أتخذ المجلس الانتقالي قرار الإدارة الذاتية للجنوب لم تتوقف رسائل الدعم والتأييد الشعبي من أبناء الجنوب الذين رحبوا بهذه الخطوات واعتبروها خطوة على الطريق الصحيح، وهو ما يجعل هذه الخطوات محصنة بقوة الشرعية الشعبية التي طالما دعمت الانتقالي ضد مؤامرات الشرعية والحوثي.

ودائما ما كان الدعم الشعبي دافعاً لتحقيق العديد من الانتصارات السياسية والعسكرية، ولعل موقف أبناء الجنوب الداعم للانتقالي في أحداث أغسطس الماضية أبرز دليل على ذلك، بعد أن نجحت القوات الجنوبية في طرد العناصر الإرهابية من العاصمة عدن، وتحقيق مكاسب سياسية عدة بعد اعتراف المجتمع الدولي بالانتقالي كممثل عن الجنوب.

ويرى مراقبون أن الانتقالي ضرب عصفورين بحجر واحد، إذ أنه استبق محاولات الشرعية التي حاولت الوقيعة بين المجلس وأبناء الجنوب بعد أن تراخت في مواجهة النتائج المترتبة على السيول التي أغرقت العاصمة عدن في الظلام، بجانب أنه أيقظ الروح الثورية لدى فئات جنوبية عدة انتظرت مثل هذا القرار كثيراً للمضي قدماً نحو استعادة الدولة.

احتشد سكان ردفان مساء اليوم الأحد في مدينة الحبيلين، للمشاركة في المسيرة الداعمة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأكد المشاركون في المسيرة الحاشدة، على تأييدهم لقرارات المجلس الانتقالي الجنوبي، مطالبين بفرض السيطرة التامة وإنهاء مشروع حكومة الشرعية.

وانطلقت المسيرة من منصة الشهداء بالحبيلين، وسط ترديد هتافات مؤيدة للمجلس وخطواته، فيما أطلق المشاركون بالمسيرة التي شارك فيها مجموعة من الشخصيات البارزة، الألعاب النارية في الهواء تعبيراً عن فرحتهم بإعلان المجلس الانتقالي إدارة الجنوب.

وأعلن حلف قبائل وأبناء شبوة اليوم الأحد، تأييده لقرار المجلس الانتقالي الجنوبي بالإدارة الذاتية للجنوب.

وقال حلف قبائل وأبناء شبوة في بيان له، إن تلك الخطوة هي تصحيحية صائبة انتظرها شعب الجنوب العربي، بعدما وصلت أوضاع الوطن والمواطن إلى مستويات كارثية، وشدد الحلف على أن تلك الخطوة جاءت لتصحيح وإنهاء فساد حكومة الشرعية اليمنية وأذرع مليشيا الإخوان.

ودعا الحلف مختلف شرائح المجتمع الجنوبي القبلية والمدنية والعسكرية إلى مساندة المجلس الانتقالي الجنوبي، والوقوف خلفه صفاً واحداً في هذه المرحلة المفصلية الهامة.

أكدت قيادة قوات الحزام الأمني في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، وقوفها مع القرارات التي أعلنها المجلس الإنتقالي الجنوبي وأبرزها إعلان الإدارة الذاتية، وشددت على أن تلك القرارات تهدف للحفاظ على أمن واستقرار الجنوب، ومنع انزلاقه نحو منحدر الفوضى.

وتعهدت قيادة حزام مسيمير لحج، بصون كل الثوابت النضالية والثورية لأبناء الشعب الجنوبي والحفاظ على تماسكه، وبذل كل الجهود لدعم مقومات تنميته والنهوض بمؤسسات دولته وحماية ممتلكاته العامة والخاصة، وتأمين حدوده الوطنية ومنافذه الإستراتيجية.

اعتبر القائد العام لقوات الحزام الأمني بالصبيحة العميد وضاح الصبيحي، أن بيان المجلس الانتقالي حقق آمال وتطلعات وطموحات الشعب الجنوبي، ونوه إلى أن قرار الإدارة الذاتية هو قرار صائب انتظره الشعب الجنوبي طويلاً، مشدداً على عدم التفريط والتهاون مع من يريد زعزعة أمن واستقرار الجنوب، مطلباً الشعب الجنوبي بالالتفاف خلف القرار، وتوحيد الصف والعمل على بناء الدولة.