إتاوات الإخوان في شبوة.. مليشيا الشرعية تسير على خطى الحوثيين

الثلاثاء 12 مايو 2020 22:42:00
إتاوات الإخوان في شبوة.. مليشيا الشرعية تسير على خطى الحوثيين

لا تفوِّت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية فرصةً إلا وتسير على خطى المليشات الحوثية، على النحو الذي يفضح إرهابهما.

ففي محافظة شبوة، فرضت المليشيات الإخوانية إتاوات جديدة على المحال التجارية في مدينة عتق، لاستنزاف المجتمع المحلي في المدينة، لصالح إثراء قياداتها.

ووجه تجار مدينة عتق، بحسب مصدر محلي، نداء استغاثة، يشكون فرض مليشيا الإخوان الإرهابية إتاوات تتراوح بين ألفين و20 ألف ريال شهريا.

وأكد التجار تلقيهم تهديدات من مليشيا الإخوان بإغلاق المحل في حالة التأخر عن سداد الإتاوت المفروضة على أصحاب ومستأجري المحال التجارية.

وبحسب المصادر في محافظة شبوة، تجمع مليشيا الإخوان الإتاوات بدعوى رسوم صندوق النطافة والتحسين، ونفت توريد تلك المبالغ إلى إدارة الصندوق.

وانتقدت المصادر نهب المواطنين باسم القانون، في ظل تكدس النفايات بالشوارع، التي أصبحت بيئة خصبة لانتشار البعوض والأوبئة.

وقال تجار في عتق إنهم يدفعون رسوم النظافة من خلال فواتير المياه والكهرباء شهريًّا.

يذكر أن المليشيات الإخوانية فرضت - في وقت سابق - رسوما جديدة لخدمة الكهرباء في شبوة بزيادة 200% شملت القطاع التجاري ومساكن المواطنين.

وتواصل مليشيات الإخوان الإرهابية، تنكيلها بالمواطنين في شبوة وممارساتها الإجرامية بحق المواطنين وجنود النخبة الشبوانية والناشطين والإعلاميين إضافة إلى نهبها وتسخيرها إيرادات المحافظة لصالح مشاريع حزب الإصلاح الإرهابي.

وعلى غرار المليشيات الحوثية، تمارس المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية انتهاكات بشعة ضد المدنيين، وتزج بهم في غياهب سجونها الغاشمة.

ونظرًا للحقد الإخواني الهائل ضد الجنوب الذي وُضع دائمًا في دائرة الاستهداف من قِبل هذا الفصيل الإرهابي، فقد تعرَّض كثيرٌ من الجنوبيين للاختطاف والزج بهم في السجون، وذاقوا مرارة التعذيب هناك.

المليشيات الإخوانية مع احتلالها لمناطق جنوبية، عملت على تأسيس عديد السجون السرية التي استهدفت في المقام الأول النيل من الجنوبيين وتعذيبهم ليل نهار.

ودفعت محافظة شبوة ثمنًا ثقيلًا لهذا الإرهاب الإخواني، الذي تجلَّى في اختطافات عديدة لأبنائها، زجَّت بهم المليشيات الإخوانية في سجونها.

وبعدما شنَّت المليشيات الإخوانية عدوانها الغاشم على محافظة شبوة، أنشأت سجونًا سرية تشبه "المقاصل" يتعرض فيها الجنوبيون لاعتداءات مروعة، تكشف عن مدى الطائفية الإخوانية القاتلة.

ويملك حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي أكثر من 18 سجنًّا سريًّا، تتفاوت فيها درجات التعذيب، حيث أنَّ أهون سجن سري يتم تعذيب الضحية لمدة 18 ساعة.

وارتكبت مليشيا إخوان الشرعية منذ احتلالها محافظة شبوة، انتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان وممارسات تتمثَّل في إعدامات ومداهمة المنازل، وكذا الاختطاف، وقد قتل أكثر من معتقل في سجون الإخوان بعدما تعرَّضوا لتعذيب بشع.