استهداف مدنيي أبين.. كيف تسير مليشيا الإخوان على خطى الحوثي؟

الجمعة 15 مايو 2020 17:12:09
 استهداف مدنيي أبين.. كيف تسير مليشيا الإخوان على خطى الحوثي؟

يومًا بعد يوم، تبرهن المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية على أنّها تسير على خطى المليشيات الحوثية، على النحو الذي يضيف أبعادًا جديدة على حجم التشابه فيما بينهما.

الحديث هذه المرة عن الاعتداء على الأهداف المدنية، ففيما عرف عن المليشيات الحوثية أنّها دائمة الهجوم على أعيان مدنية، فقد سارت المليشيات الإخوانية الإرهابية على الدرب نفسه في هجومها الغادر على محافظة أبين.

أطلقت فلول مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية، بالقرب من شقرة، صواريخ كاتيوشا.

وسقطت الصواريخ – بحسب مصادر محلية – في منطقة قريبة من قرية الطرية، المجاورة للشيخ سالم في محافظة أبين.

وقالت المصادر إن الهجوم الإخواني الصاروخي دفع عددًا من الأسر إلى النزوح من المنطقة.

إقدام المليشيات الإخوانية الإرهابية على استهداف المدنيين يأتي بعدما ذاق هذا الفصيل مرارة الانكسار أمام القوات المسلحة الجنوبية التي دافعت عن أرضها ووطنها وصدّت الاعتداء الإخواني الغادر.

ففي الوقت الذي استعرت فيه المؤامرة الإخوانية على الجنوب والاعتداءات التي تشنها المليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية ضد الجنوب وشعبه وتجلّت في محافظة أبين خلال الأيام الماضية، فإنّ الجنوب يقف ملتزمًا بالدفاع عن نفسه وصد ما يهدِّد أمنه واستقراره.

التصعيد الإخواني في محافظة أبين يمثِّل انتهاكًا إخوانيًّا جديدًا لبنود اتفاق الرياض، الموقع في الخامس من نوفمبر الماضي بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية، في محاولة من قِبل الشرعية للتصعيد العسكري على الأرض، على النحو الذي يفضح المؤامرة الإخوانية ضد الجنوب.

في الوقت نفسه، فإنّ "الشرعية" التي تركت أراضيها أمام الحوثيين يسرحون ويمرحون بها، تؤكِّد من جديد أنّ بوصلتها متوجهة نحو الجنوب وأراضيه وفي مقدمته العاصمة عدن، في وقتٍ تمارس فيه ما يمكن أن نسميه انبطاحًا أمام المليشيات الحوثية، ولا تقتصر على خسارة الجبهات بل تقوم أيضًا بتسليمها للحوثيين ضمن مسلسل مفضوح من الخيانة والتآمر.

وفيما يبدي الجنوب التزامًا كاملًا ببنود اتفاق الرياض حرصًا على إفساح المجال نحو الاستقرار السياسي على النحو الذي يضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، فإنّ إقدام مليشيا الإخوان على التصعيد العسكري على هذا النحو يقود الجنوبيين إلى الدفاع عن أراضيهم ومواجهة هذه الاعتداءات من منطلق "الدفاع عن النفس".

وفيما يواصل الجنوب العمل على مكافحة الإرهاب الحوثي، تعمل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية - مستعينةً بتنظيم القاعدة الإرهابي - حشد عناصرها صوب محافظة أبين، ضمن مخطط يستهدف إحداث فوضى أمنية في الجنوب، تمكّن هذا الفصيل الإرهابي من السيطرة على مفاصله ونهب مقدراته.