الإخوان وأسواق القات.. مليشياتٌ تنشر جائحة كورونا

الثلاثاء 2 يونيو 2020 22:02:53
 الإخوان وأسواق القات.. مليشياتٌ تنشر جائحة كورونا

على غرار المليشيات الحوثية، تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية ممارساتها التي تنذر بتفشي جائحة كورونا على النحو الذي يُخرِج الأمور عن السيطرة.

ففي تحركات تنذر بتفشي كورونا في محافظة تعز، كشفت مصادر محلية عن تفاقم ظاهرة التزاحم في أسواق القات بالمدينة، بعد قرار شكلي بمنع تداوله وبيعه.

وكشفت المصادر عن استحداث الباعة نقاط جديدة لبيع القات في منطقة الضباب جنوب غربي المدينة، وسط ازدحام وتكالب من المواطنين في غياب أي إجراءات احترازية من فيروس كورونا.

وحذرت مصادر طبية من تجاهل المواطنين للإجراءات الاحترازية، مؤكدةً أنّ الوضع كارثي خاصة مع ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل مخيف خلال الأيام الماضية.

الممارسات الإخوانية تأتي في وقتٍ سجّلت فيه جائحة كورونا حضورًا مرعبًا في محافظة تعز، حيث كشفت أرقام لجنة مكافحة الفيروس المستجد عن تحول محافظة تعز إلى بؤرة للجائحة، بعدد إصابات مسجلة في يوم واحد بلغت 14 حالة إصابة، منهم حالتي وفاة.

وفي مايو الماضي، وفيما كانت الجائحة تُسجِّل حضورًا كبيرًا، أقدمت المليشيات الإخوانية على تنظيم مائدة إفطار رمضانية جماعية في وسط مدينة تعز، بتمويل تركي.

واستهجن عاملون في القطاع الصحي، ونشطاء في محافظة تعز، إصرار جمعية أهلية تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي، وتمولها منظمة تركية، على إقامة مائدة إفطار رمضانية جماعية في وسط المدينة.

حذر النشطاء من مخاطر تفشي فيروس كورونا، نتيجة لتعمد الجمعية الإخوانية إقامة مائدة الإفطار في حي السلخانة دون مراعاة القيود الاحترازية المفروضة للوقاية من فيروس كورونا، وعلى رأسها التباعد الاجتماعي.

ولا يقتصر الأمر على نشر جائحة كورونا وحسب، بل تعيش محافظة تعز حالة من الانفلات المجتمعي إثر خضوعها لسيطرة المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.

وتفرض العصابات المسلحة التابعة لمليشيا الإخوان الإرهابية، هيمنتها على محافظة تعز، لممارسة أعمال البلطجة والنهب والابتزاز بحق المواطنين البسطاء.

وبرهنت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية على أنّها فصيل إرهابي يمارس كثيرًا من الاعتداءات على المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وبشكل شبه يومي، أصبحت محافظة تعز مسرحًا للإرهاب الذي تمارسه المليشيات الإخوانية في هذه المنطقة، في جرائم خلّفت ضحايا كثيرين.

وتواصل محافظة تعز، دفع كلفة خضوعها لسيطرة المليشيات الحوثية والمليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، حيث تشهد فوضى أمنية عارمة.