إرهاب الإخوان في شبوة لن يوقف انتصارات الجنوب بأبين

الأحد 14 يونيو 2020 21:10:00
إرهاب الإخوان في شبوة لن يوقف انتصارات الجنوب بأبين

وسعًت مليشيات الإخوان من جرائمها بحق المواطنين في محافظة شبوة، محاولة تفتيت حالة التأييد الشعبي التي تلقتها القوات المسلحة الجنوبية من قبائل المحافظة التي هددت بطرد مليشيات الإخوان من المحافظة، وعمدت مليشيات الشرعية على إرباك القوات المسلحة الجنوبية التي حققت انتصارات متتالية في جبهة أبين، غير أن مخططها فشل بعد أن استمرت هذه النجاحات إلى الآن.

ويرى مراقبون أن الشرعية تخًوفت من إمكانية اندلاع انتفاضة شعبية في محافظة شبوة من الممكن أن تقضي على الأخضر واليابس، تحديدًا وأنها تواجه رفضًا شعبيًا لانتهاكاتها بالمحافظة وهو ما دفعها إلى مضاعفة هذه الانتهاكات لتخويف المواطنين الذين لديهم إصرار على إلحاق الهزيمة بمشروع الإخوان في الجنوب، بجانب أن القوات المسلحة الجنوبية كثفت ضرباتها خلال الساعات القليلة الماضية للتأكيد على أن جرائم الشرعية في شبوة لن تمر مرور الكرام.

ولدى الشرعية قناعة بأن إقدامها على ترهيب المواطنين في شبوة من الممكن أن يخفف الضغوط عليها في جبهات أبين، وأن انشغال المواطنين بمواجهة هذه الانتهاكات يثنيهم عن تقديم الدعم للقوات المسلحة الجنوبية، في حين أن تصعيدها ضد المواطنين يجعلها أمام مواجهة عسكرية شعبية تبدد رغبتها في التواجد على أراضي دولة الجنوب، وأن ذلك يبرهن على أن هناك حالة من الاضطراب التي تعانيها الشرعية بفعل خسائرها المتتالية على الجبهات.

أوقعت القوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأحد، إصابات مباشرة في صفوف مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، وذلك بجبهة أبين، وردت القوات المسلحة الجنوبية، على مصادر نيران لمليشيا الإخوان الإرهابية في تلك الجبهة، وشهدت الجبهة قبل قليل، اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

فيما أصيب أربعة مواطنين من أسرة واحدة، بينهم طفلان وامرأة، بقذيفة هاون أطلقتها مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، على منزلهم في منطقة الكورة بنصاب في شبوة، واستهدفت المليشيات الإرهابية، بتلك القذيفة مبنى الزراعة في الكورة، لكنها أخطأت الهدف وأصابت منزل أحد المواطنين بالقرب من المدرسة الكويتية.

وعلى المستوى الميداني زار قائد الحزام الأمني في محافظة أبين، القائد عبداللطيف السيد، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، فضل حسن، اليوم الأحد، مواقع القوات المسلحة الجنوبية في جبال سيود، بمدينة شقرة، لتفقد الموقف العسكري.

عبر المقاتلون عن جاهزيتهم للتصدي لعدوان مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، بمعنويات عالية، وذلك في أعقاب اندلاع معارك عنيفة في منطقة جبال سيود، مع المليشيات الإخوانية، استعادت خلالها القوات المسلحة الجنوبية، سلسلة جبال سيود الإستراتيجية.

وأمنت القوات المسلحة الجنوبية قواتها بعد أن تقدمت وحدات عسكرية نوعية تابعة للواء العاشر صاعقة، أمس السبت، لإسناد القوات المسلحة الجنوبية، في محافظة أبين، وذلك لردع تصعيد مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية في المحافظة.

شددت قيادات اللواء على استعدادها لتدعيم صفوف القوات المسلحة الجنوببة في كل المواقع والجبهات، مؤكدة تمسك قيادة وضباط وصف ضباط وجنود اللواء العاشر بالولاء والفداء للجنوب.

ومن جانبه أكد الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي، اليوم الأحد، أن أهالي شبوة يواجهون الإرهاب ومنظومة فساد متكاملة بالمحافظة، وكتب عبر تغريدة له على "تويتر": "قضية أبناء شبوة ليست مع أشخاص يذهب هذا أو يبقى ذاك، بل قضيتهم مع تنظيم إرهابي ومنظومة فساد سيطروا على المحافظة ونهبوا خيراتها ويمارسون ضدهم كل أنواع الانتهاكات من قتل وتقطع واعتقال وزرع الفتنة، وإذا أردنا الخلاص من هذا علينا مواجهة المنظومة وليس الأشخاص فالأشخاص سيأتي وقت ويتحاسبون".