انتصارات المشتركة الميدانية.. الحوثي يتذوق مرارة الهزيمة

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 19:57:00
انتصارات "المشتركة" الميدانية.. الحوثي يتذوق مرارة الهزيمة

واصلت القوات المشتركة جهودها العسكرية والميدانية في مواجهة المليشيات الحوثية التي تكبَّدت خسائر ضخمة.

ففي أحدث التطورات الميدانية، منعت القوات المشتركة، عناصر مليشيا الحوثي من إنقاذ أفرادها المحاصرين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وخطَّطت المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران، لفتح ثغرة في محيط مدينة الدريهمي من جهة جنوب شرق مركز المديرية عبر عملية تسلل انتحارية.

واشتبكت القوات مع العناصر الحوثية الإرهابية، التي تقدمت تحت تغطية نارية كثيفة من الأسلحة الرشاشة، وأجبرتها على الفرار.

ميدانيًّا أيضًا، وجَّهت القوات المشتركة، ضربات مكثفة لتمركز حوثي إرهابي، هاجم الأحياء السكنية في مدينة التحيتا.

استهدفت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، القرى في أطراف مدينة التحيتا بشكل عشوائي، فيما ردّت القوات المشتركة بضرب تمركز المليشيات الحوثية، بعد تحديد موقعه ودمرته بضربات مباشرة.

القوات المشتركة استطاعت طوال الفترة الماضية، تحقيق انتصارات عديدة في مواجهة المليشيات الحوثية، ما كبّد "الأخيرة" خسائر ميدانية ضخمة.

وبذلت القوات المشتركة جهودًا ضخمة في التصدي للحوثيين في محافظة الحديدة، وقد حقّقت القوات انتصارات ضخمة ضد المليشيات الموالية لإيران التي تمارس إرهابًا خسيسًّا يستهدف المدنيين في المقام الأول.

وبرأي محللين، فإنّ طرد مليشيا الحوثي من الساحل الغربي مثّل الانكسار الأكبر للمليشيات التي سادها الارتباك والانشقاقات، وهروب مقاتليها.

وكان الناطق باسم ألوية العمالقة مأمون المهجمي قد أكّد - في مقابلة مع "المشهد العربي" - أنّ الألوية بذلت جهودًا جبارة في التحرير والتصدي وملاحقة المليشيات الحوثية الإيرانية وحماية المدنيين ونزع ملايين الألغام الحوثية الممتدة على الساحل الغربي.

وأضاف أنّ قوات ألوية العمالقة تعمل باقتدار على توعية المواطنين وعمل نقاط فحص في المنافذ القادمة من مناطق سيطرة الحوثي وتجهيز الوحدات الطبية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي بمختلف أنواع الأجهزة والمعقمات وكذلك فرق توعية.