حيا صمود الأهالي.. الانتقالي يدين تصعيد الشرعية في سيئون

الاثنين 24 أغسطس 2020 20:49:00
حيا صمود الأهالي.. "الانتقالي" يدين تصعيد الشرعية في سيئون

أدان المجلس الانتقالي الجنوبي، في بيان أصدره اليوم الإثنين، تصعيد مليشيا الإخوان ضد الشباب السلميين في سيئون، حاضرة مدن وادي حضرموت.

وحيا المجلس صمود أهل سيئون وعموم حضرموت التي أفشلت محاولات تنظيم الإخوان الإرهابي تزوير إرادتهم، مؤكدا أنهم كشفوا صلات التنظيم وعلاقتهم بالإرهاب الذي ترعاه المنطقة العسكرية الأولى المحتلة للوادي والصحراء.

كما حيا صمود واستبسال القوات المسلحة الجنوبية في شقرة بمحافظة أبين، وشمال الضالع، وعاهدهم بأنه معهم وخلفهم حتى تحقيق النصر الناجز.

وقال في بيانه: يتابع المجلس الانتقالي الجنويي، بقلق كبير أعمال القمع والإرهاب التي يقوم بها ما يسمى بالائتلاف الوطني الجنوبي أحد المكونات المفرخة من تنظيم الإخوان الإرهابي ضد أهلنا في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

ونبه إلى أن قوات الجيش اليمني تحتل المدينة لقمع واعتقال شباب الجنوب الرافض لكل مخططات الاحتلال ومعاونيه.

وأوضح المجلس أن فشل ما يسمى بالائتلاف الوطني الجنوبي المدعوم من سلطة الإخوان وقوات الاحتلال في تزييف الإرادة الجنوبية، سواء بحشد القوات العسكرية للتظاهر بالزي المدني، أو جلب عشرات الحافلات من المؤيدين من خارج الجنوب، يؤكد فشل كل مشاريع الالتفاف على قضية شعب الجنوب.

وطالب البيان الأشقاء في المملكة العربية السعودية بالتدخل لوقف خطوات حكومة الشرعية ومليشياتها الإرهابية التصعيدية في سيئون أو شقرة بمحافظة أبين.