فشل فعالية الإخوان في سيئون.. محللون: الإرادة لا تشتريها الأموال

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 14:08:52
 فشل فعالية الإخوان في سيئون.. محللون: الإرادة لا تشتريها الأموال

كما كان متوقعًا، فشلت السلطة الإخوانية الإرهابية شراء حاضنة شعبية لها في حضرموت، بعدما خصّصت أموالًا ضخمة لتنظيم تظاهرة داعمة لها في سيئون، لكن المؤامرة تحوّلت إلى قنبلة انفجرت في وجه الشرعية.

وأمس الاثنين، فشلت السلطة الإخوانية في سيئون بوادي حضرموت، في تنظيم فعالية لما يسمى الائتلاف الوطني، المدعوم من قوى الاحتلال اليمني.

وقاطع الأهالي دعوات المشاركة في الفعالية، وردوا باحتجاجات سلمية على مخططات الشرعية القفز على إرادة الجنوب.

وحاولت الشرعية تنظيم مسيرة أمس الاثنين، رصد لها مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية القطن صلاح باوزير مبالغ مالية طائلة، على غرار ما فعله محافظ شبوة المدعو محمد صالح بن عديو بإنفاقه ملايين الريالات على مظاهرة "مصنوعة" .

الرفض الشعبي الذي أجهض مؤامرة الإخوان برهن على الوعي الكبير الذي يتمتع به الجنوبيون، وهو وعي يمثّل حائط الصد الأول في مواجهة المؤامرة الخبيثة التي تنفذها حكومة الشرعية ضد الجنوب، وتجلّى هذا الوعي في كثيرٍ من المرات والفعاليات التي برهنت على التفاف الجنوبيين وتكاتفهم إلى جانب القيادة السياسية ممثلة في المجلس الانتقالي.

وثمن محللون ما أظهره شعب حضرموت من وعي كبير، حيث قال الكاتب الصحفي ياسر اليافعي، معلقًا فشل فعالية قوى الاحتلال اليمني في سيئون، إنّه لا أحد يستطيع شراء إرادة حضرموت بالأموال.

وكتب عبر تغريدة له على "تويتر": "ائتلاف العيسي هذا حجمه في وادي حضرموت رغم استعانته بالعسكر وإدخال مجاميع من مأرب واستخدام القوة العسكرية التابعة لمليشيا الإخوان لتنفيذ الفعالية.

وأضاف: "حضرموت بكل مديرياتها قدمت تضحيات كبرى وكانت الانطلاقة الأولى للحراك الجنوبي لذلك لا يمكن أن تشتروا إرادة هذا الشعب بالفلوس" .

كما أشاد الكاتب الصحفي أسامة بن فائض، بأبناء حضرموت، بعد إفشالهم لفعالية ما يسمى الائتلاف الوطني، المدعوم من تنظيم الإخوان الإرهابي.

وغرّد عبر "تويتر" قائلًا: "عظيمة ياحضرموت، أعطتهم درسا جديدا، وضربة معلم قاصمة، بعد نجاحها بمليونية المكلا، اليوم تحبط مساعي الإخوان وتفشل حشد الائتلاف".

كما أكد الناشط السياسي علي الأسلمي، أنه لا يوجد حاضنة شعبية لمشروع الإخوان في حضرموت.

وكتب عبر تغريدة له على "تويتر": "لم يكتف العيسي ومرتزقة الإخوان المسلمين بتزوير إرادة أبناء الجنوب عبر مسرحياتهم الهزيلة بل لجأوا إلى استخدام القوة ضد أبناء الأرض، لا وجود لحاضنة شعبية لمشروعهم المزعوم، خير دليل إنفاقهم الأموال لجمع أشخاص بعدد الأصابع ولجوءهم لترهيب الناس بالقوة".

وسخر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، من المدعو أحمد العيسي وقطر بعد فشل فعالية سيئون.

وكتب عبر تغريدة له على "تويتر": "ما حصل لهم اليوم في سيئون يعتبر درسا كافيا، طارت ملايين العيسي وقطر في فعالية فاشلة عدد الحاضرين فيها لا يتجاوز المئة شخص، تعظيم سلام لأحرار سيئون ولكل شرفاء حضرموت".

وقال الأكاديمي الجنوبي رئيس جامعة "أم القيوين" الإماراتية الدكتور جلال حاتم، إن الاحتلال اليمني مرفوض من كل شعب الجنوب.

وقال في تغريدة له على "تويتر": "قسما بربّ العزة أن كل محافظات الجنوب ترفض الاحتلال اليمني وترفض شرعنته، أشرف لكم أن تعودوا من حيث جئتم، فالجنوب بأهله وجباله الراسيات وأشجاره وبحاره وجزره ترفض وجودكم بيننا كاحتلال وغزاة".