الحوثي وقتل الأطفال.. براءة يذبحها قناصة المليشيات

الجمعة 28 أغسطس 2020 15:26:34
الحوثي وقتل الأطفال.. براءة يذبحها قناصة المليشيات

منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية حربها العبثية في صيف 2014، ارتكب هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران، الكثير من الجرائم والاعتداءات التي استهدفت الأطفال، على النحو الذي كبّدهم كلفةً باهظةً للغاية.

وفي أحدث حلقات هذا الإرهاب، استهدف قناص بمليشيا الحوثي الإرهابية، طفلا في حارة عتيق في منطقة عصيفرة بتعز، من موقع تمركز المليشيا بتبة الكمبتين.

مصادر محلية قالت في تصريحات لها، إنّ عنصرًا في مليشيا الحوثي قنص الطفل شهاب رسام سعيد علي (12 عاما) أمام منزله.

ودفع أطفال اليمن كلفةً باهظةً بسبب الجرائم المروّعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية،والتي تنوّعت بين بين القتل والاختطاف والتجنيد.

وهناك نحو مليوني طفل و1,5 مليون امرأة حامل أو مرضعة يعانون من سوء التغذية الحاد، كما تواجه حاليًّا 127 مديرية من أصل 333 مديريةً مخاطر متزايدة بالانزلاق إلى المجاعة تصل إلى أكثر من 60٪ من عدد السكان.

وتتحدث تقارير دولية عن تزايد مخاطر تعرض الأطفال للوفاة مع ارتفاع سوء التغذية الحاد، كما يؤثر ذلك سلبا على نمو الأطفال وقدراتهم العقلية وبالتالي يسبب انخفاض إنتاجيتهم عند دخولهم سوق العمل في المستقبل، ولذلك بات سوء التغذية خطرًا محدقًا بحياة الأطفال.

في الوقت نفسه، يمثّل تجنيد الأطفال قسرًا والزج بهم في جبهات الموت واحدة من أبشع الجرائم التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الموالية لإيران التي تملك باعًا طويلة في هذا الإرهاب الغاشم.

وسبق أن كشفت إحصاءات حقوقية عن وجود ما لا يقل عن سبعة آلاف طفل مجند في صفوف المليشيات الحوثية، ولا يكاد يخلو أي معسكر أو تجمع أو حشد عسكري للحوثيين من أطفال، حيث يجري استغلالهم بشكل كبير عبر الزج بهم في جبهات ومحارق الموت.