اعتداءات الإخوان في أبين.. الشرعية بين استهداف الجنوب ومعاداة التحالف

الجمعة 28 أغسطس 2020 19:36:00
اعتداءات الإخوان في أبين.. الشرعية بين استهداف الجنوب ومعاداة التحالف

تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية، اعتداءاتها على الجنوب ضمن سلسلة خروقاتها التي لا تتوقّف ضد اتفاق الرياض عملًا على إفشال هذا المسار بشكل كامل.

وفي أحدث خروقاتها، قصفت مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، منذ قليل، مواقع القوات المسلحة الجنوبية في القطاع الساحلي بمحور أبين، بقذائف الدبابات.

وتواصل حكومة الشرعية التصعيد في محافظة أبين، عبر تحشيد مليشياتها الإخوانية وعناصر التنظيمات التكفيرية الإرهابية لاستهداف الجنوب وحصاره.

ومنذ توقيع الاتفاق في الخامس من نوفمبر الماضي، لم تتوقّف المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة للشرعية عن التصعيد العسكري ضد الجنوب واستهداف شعبه، عملًا على إفشال اتفاق الرياض بالإضافة إلى إحراق الجنوب بنيران إرهابها الغاشم.

وطوال الفترة الماضية، واصلت حكومة الشرعية الدفع بعناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين من محافظتي البيضاء ومأرب، إلى شقرة، في تحركات مثّلت خروقات متواصلة لمسار اتفاق الرياض، قادت المجلس الانتقالي إلى إعلان تعليق مشاركته في المشاورات.

وكثيرًا ما استعانت المليشيات الإخوانية بتنظيمي داعش والقاعدة عبر تحشيد عسكري متواصل ضد الجنوب، استهدفت في المقام الأول صناعة فوضى أمنية عارمة، بغية خلط الأوراق واستفزاز الجنوبيين.

إقدام المليشيات الإخوانية على الخرق المتواصل لاتفاق الرياض أمر غير مستغرب بأي حالٍ من الأحوال، فهذا الفصيل الإرهابي مُنِيَ بالكثير من الخسائر بتوقيع اتفاق الرياض، الذي يستأصل النفوذ الإخواني بشكل كامل من معسكر الشرعية.

ومن هذا المنطلق، دأبت المليشيات الإخوانية على العمل على محاولة إفشال الاتفاق عبر التصعيد العسكري ضد الجنوب عبر تحشيد إرهابي غاشم، جاء تنفيذًا لتعليمات قطرية وتركية تنفذها الشرعية عملًا على إحكام السيطرة على الجنوب من جانب، فضلًا عن إفشال جهود التحالف العربي نحو تحقيق استقرار سياسي وعسكري يضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، بعدما حرّفتها المليشيات الإخوانية طوال الفترة الماضية.

الجانب الآخر من المشهد يتعلق بتعاطي الجنوب مع ما يجري على الأرض، وهنا يستوجب التأكيد أنّه مع التزام القيادة السياسية بمسار اتفاق الرياض بشكل كامل وإفساح المجال أمام تطبيقه، إلا أنّه في الوقت نفسه فإنّ الجنوب يملك حقًا أصيلًا في الدفاع عن نفسه من الاعتداءات والخروقات التي ترتكبها المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية.