التنمية والأمن يتصدران أولويات عمل لملس في عدن

الأحد 30 أغسطس 2020 23:04:00
التنمية والأمن يتصدران أولويات عمل لملس في عدن

بدأ أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، مهام عمله بشكل رسمي، أمس السبت، فيما تصدرت ملفات التنمية والأمن أولويات عمله خلال الاجتماعات التي عقدها منذ وصوله العاصمة، ما يبرهن على أن هناك خطط عمل عاجلة لموجهة الأزمات التي تسببت فيها الشرعية خلال الفترة الماضية.

سيكون أمام المحافظ الجديد جملة من التحديات على رأسها محاولات الشرعية تحريك خلاياها النائمة في المحافظة من أجل خلخلة الأوضاع الأمنية ومن ثم إفشال المحافظ الجديد في مهام عمله لتبرهن على أنها ليست مسؤولة عن حالة تردي الأوضاع التي تشهدها العاصمة في الوقت الحالي، إلى جانب أن تحريك تلك الخلايا لا ينفصل عن محاولاتها المستمرة لإثارة الفوضى في الجنوب لاستمرار ممارساتها الاحتلالية في بعض المناطق.

من المتوقع أيضا أن تذهب الشرعية باتجاه تحريك أذرعها النائمة في مديريات العاصمة عدن الذين استغلتهم في السابق من أجل عقاب أبناء المحافظة عبر استخدام سلاح الخدمات، وهو أمر يتطلب تحركات وجهود فاعلة من أجل التعامل مع الفاسدين المحسوبين على الشرعية بما لا يؤدي إلى عرقلة خطط التنمية التي سوف تحظى برضاء شعبي لما يتمتع به المحافظ الجديد من شعبية واسعة بالمحافظة.

ومن جانبه حذر الكاتب والمحلل العسكري، العميد خالد النسي، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس من وكلاء المحافظة الفاسدين، وكتب عبر تغريدة له على "تويتر": "بعض وكلاء محافظة عدن فاسدون، بالإضافة إلى عناصر في مبنى المحافظة وإذا لم يحذر منهم الأخ المحافظ سيفشلونه لأنهم سبب فشل كل الإدارات السابقة، هؤلاء تجردوا من كل الأخلاقيات وهم على استعداد ليحرقوا عدن وأهلها من أجل مصالحهم ومصالح أولادهم".

وشدد أحمد حامد لملس، محافظ العاصمة عدن، خلال اجتماعه اليوم الأحد، بالمكتب التنفيذي، على حاجة العاصمة لرفع وتسريع وتيرة العمل وتكثيف الجهود وتسخير كافة الإمكانيات، لمجابهة التحديات الأمنية والخدمية.

وقرر تشكيل لجنة لإعداد مصفوفة عمل وبرنامج تنموي، من مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والمالية والأشغال العامة والطرق.

ونبه إلى أن الأولويات المتعلقة بحياة المواطن وأمنه ومعيشته لا تحتمل التأخير أو المماطلة، مطالبًا أعضاء المكتب التنفيذي باضطلاع كل عضو بمسوؤليته الكاملة في مجال عمله.

واستعرض نتائج سلسلة الاجتماعات التي عقدها مؤخرًا في العاصمة السعودية، الرياض، مشيرًا إلى تخصيص عشرة مليارات ريال على دفعتين لقطاع الخدمات فقط من خلال إنشاء مشاريع خدمية وتنموية.

كما وجه محافظ العاصمة عدن خلال تفقده، صباح اليوم الأحد، مؤسسة المياه والصرف الصحي، بمضاعفة الجهود، مشددًا على أن احتياجات قطاع المياه أولوية

واطلع خلال الزيارة، على أبرز المشكلات التي تواجه عمل المؤسسة وتعيق تقديم خدماتها للمواطنين، وأكد اعتزامه العمل على حل كافة مشكلات قطاع المياه، متعهدًا بدعم المؤسسة من التمويل المقدم للعاصمة، وتطلع إلى انتشال قطاع المياه في العاصمة عدن من أوضاعه الحالية، وتحسين مستوى خدماته التي يقدمها للمواطنين.

وبدأ لملس عمله، أمس السبت، بمراجعة الخطة الأمنية للعاصمة، ودعا خلال اجتماع بمبنى السلطة المحلية مع أعضاء اللجنة الأمنية لمحافظة عدن، المواطنين ورجال الأمن إلى التعاون لضبط العملية الأمنية.

وشدد على أهمية توحيد جهود كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، والحد من انتشار الجريمة ومحاربة الإرهاب، وكذلك الحد من انتشار البناء العشوائي.