في جبهات الحديدة.. كيف تدحر المشتركة إرهاب الحوثيين؟

الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 14:10:16
في جبهات الحديدة.. كيف تدحر "المشتركة" إرهاب الحوثيين؟

تواصل القوات المشتركة جهودها العسكرية في التصدي للإرهاب الخبيث الذي تمارسه المليشيات الحوثية الموالية لإيران، التي تسلك مسارًا تصعيديًّا غاشمًا.

وطوال الفترة الماضية، نجحت القوات المشتركة في توجيه ضربات مباشرة لمواقع تمركز المليشيات الإرهابية، ودحرها بعد إيقاع خسائر فادحة في صفوفها.

ففي أحدث جهودها، اشتبكت القوات المشتركة، خلال الساعات الماضية، مع عناصر حوثية بعدما هاجمت مناطق متفرقة في مديرية الدُّريهمي، ومدينة الصالح، في محافظة الحديدة.

واعتدت المليشيات المدعومة من إيران، على مناطق في شرق الدُّريهمي بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة القناصة.

كما فتحت عناصر المليشيات الإرهابية، النار على مناطق في مدينة الصالح، بالأسلحة المتوسطة مختلفة العيارات.

ميدانيًّا أيضًا، تصدّت القوات المشتركة، لمحاولة تسلل عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية إلى مديرية حَيْس، في محافظة الحديدة.

مصادر عسكرية ميدانية كشفت عن محاولة عناصر المليشيات المدعومة من إيران، اختراق شمال قرية بيت مغاري، في غرب حَيْس.

وشددت على تعامل القوات المشتركة مع المتسللين بشكل فوري، مؤكدة وقوع اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، وتكبيد المليشيات الحوثية خسائر بشرية فادحة.

وطوال الفترة الماضية، حقّقت القوات المشتركة إنجازات كبيرة بمحافظة الحديدة في التصدي للمليشيات الحوثية التي تشعل حربًا عبثية طال أمدها بشكل مرعب للغاية.

هذه الجهود العسكرية - يرى محللون - أنّها تلقّن الحوثيين دروسًا كبيرةً من أجل إجهاض خبث المليشيات الرامية إلى إطالة أمد الحرب، والمخطط الشرير الذي تنفّذه من أجل تحقيق مزيد من المكاسب المالية والعسكرية على الأرض.

وسبق أن أكّد الناطق باسم ألوية العمالقة مأمون المهجمي في مقابلة مع "المشهد العربي"، أنّ الألوية بذلت جهودًا جبارة في التحرير والتصدي وملاحقة المليشيات الحوثية الإيرانية وحماية المدنيين ونزع ملايين الألغام الحوثية الممتدة على الساحل الغربي.

وأضاف أنّ قوات ألوية العمالقة تعمل باقتدار على توعية المواطنين وعمل نقاط فحص في المنافذ القادمة من مناطق سيطرة الحوثي وتجهيز الوحدات الطبية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي بمختلف أنواع الأجهزة والمعقمات وكذلك فرق توعية.