جرائم الحوثي الغاشمة.. سنوات من القتل الصامت

الأربعاء 2 سبتمبر 2020 01:39:00
 جرائم الحوثي الغاشمة.. سنوات من "القتل الصامت"

على مدار سنوات الحرب العبثية التي أشعلتها المليشيات الحوثية، أقدم هذا الفصيل الإرهابي على ارتكاب العديد من الجرائم والانتهاكات ضد المدنيين، على النحو الذي يستوجب محاسبة هذا الفصيل المدعوم من إيران.

وفي أحدث اعتداءات هذا الفصيل، واصلت مليشيا الحوثي، اعتداءاتها الإرهابية على منطقة الجبلية في مديرية التحيتا، بمحافظة الحديدة.

مصادر محلية كشفت عن شن المليشيا الإجرامية، خلال الساعات الماضية، هجومًا عنيفًا استهدف منازل المواطنين بقذائف مدفعية الهاون الثقيل في الجبلية.

وقالت المصادر إنّ ضربات مليشيا الحوثي للمنطقة شملت إطلاق قذائف (آر بي جي)، وفتح النيران من الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 و12.7.

المليشيات الحوثية ارتكبت على مدار أكثر من ست سنوات، العديد من الجرائم والانتهاكات التي استهدفت المدنيين في المقام الأول على النحو الذي أطال أمد الحرب وفاقم من المأساة الإنسانية.

الجرائم الحوثية تتنوع بين القتل والتعذيب والاعتقال واستهداف الأطفال وزرع العبوات الناسفة والألغام، واستهداف المناطق المدنية وأماكن سكن المواطنين.

وخلفت الجرائم التي ترتكبها المليشيات مئات الضحايا من الصغار والكبار والرجال والنساء إضافة إلى الأضرار النفسية الواقعة على السكان والتي كانت سببا في زيادة معدلات الانتحار.

وحرص المجتمع الدولي على توثيق ما ترتكبه المليشيات الحوثية من جرائم واعتداءات، فيما يرى محللون أنّ الدور الذي تلعبه المنظمات الدولية لا يزال منقوصًا في ظل عدم اتخاذ إجراءات ما من شأنها ردع المليشيات والتضييق عليها لمنع شن مثل هذه الاعتداءات على المدنيين.